أوضاع الأسير العيساوي في تدهور مستمر

أوضاع الأسير العيساوي في تدهور مستمر

18 سبتمبر، 2014 - 03:09pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ حذر مركز "حريات" اليوم الخميسن من تدهور الوضع الصحي للأسير سامر طارق العيساوي أحد أبطال معركة الأمعاء الخاوية الأطول في التاريخ؛ والذي يقبع الآن في سجن "جلبوع".

وذكر مركز الدفاع عن الحريات والحقوق المدنية بأن العيساوي يواجة إجراءات تعسفية من إدارة السجون نتيجة إهمال طبي متعمد وعدم تقديم العلاج اللازم له وللأسرى المرضى وللحالات المرضية الصعبة.

وذكر وكان العيساوي كان قد خاض إضراباً عن الطعام في الأول من آب 2012 ولمدة 272 يوماً؛ احتجاجا على إعادة اعتقاله بعد أن تحرر في إطار صفقة التبادل "وفاء الأحرار" وأفرج عنه يوم 23 كان الأول 2013.

وأعادت سلطات الاحتلال اعتقاله مرة أخرى يوم 24 حزيران 2014، وهو يعاني من إعياء وتعب واصفرار في وجهه، مع نقص في وزنه وآلام شديدة في كليته، بحيث لا يستطيع تناول الطعام بسهولة.

وأدان "حريات" إعادة سلطات الاحتلال اعتقال العيساوي والمحررين معه في صفقة تبادل "شاليط"، مطالبا المجتمع الدولي والأمين العام للأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي ولجنة العفو الدولية، ومصر راعية الصفقة بإدانة هذه الخطوة والضغط على الحكومة الإسرائيلية للكف عن هذه السياسة والتي تسعى سلطات الاحتلال من خلالها إلى إعادة الأحكام الجائرة للمحررين في هذه الصفقة وزجهم في السجون.

ن.أ-ر.أ