الحمدلله: اتفاق "الشاطئ" منقوص وألوم الفصائل

الحمدلله: اتفاق "الشاطئ" منقوص وألوم الفصائل

18 سبتمبر، 2014 - 06:09pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال رئيس حكومة التوافق رامي الحمد لله إن اتفاق "الشاطئ" الموقع بين حركتي حماس وفتح قبل أكثر من 3 شهور ينقصه وضع خطة تنفيذية متفق عليها بين الأطراف لتطبيق كل بنوده.

وأضاف الحمد لله خلال لقاء بصحفيين غزيين عبر تقنية "الفيديو كونفرس" اليوم الخميس، بأنه يلوم الفصائل على إغفالها عن وضع الخطط التنفيذية للاتفاق وإلقاء كل المشاكل المترتبة عن فترة الانقسام في وجه حكومة التوافق.

وذكّر بتهديد الدول المانحة بمحاصرة الحكومة وقطع الأموال عنها في حال دفعت رواتب لموظفي حكومة غزة المقالة، مشيراً إلى مواصلة المساعي لحل أزمة رواتب موظفي غزة، الذين لم يتقاضوا رواتبهم منذ أكثر من 3 أشهر.

وحول جهود إعمار القطاع، أشار إلى أن لجنة الحكومية المشكلة لهذا الموضوع تعمل على قدم وساق بالتعاون مع المؤسسات الدولية الأخرى، مؤكداً أن الاتفاق الذي وقع بين السلطة والأمم المتحدة وإسرائيل سيسهم في تسهيل عملية الإعمار.

وكشف الحمد لله عن تبرع السعودية بنصف مليار دولار لإعادة إعمار غزة، لافتًا إلى أنها المملكة ستعلن رسمياً عن ذلك خلال مؤتمر إعمار غزة المقرر عقده في القاهرة بـ 12 أكتوبر المقبل.

مشيراً إلى أنه سيزور القطاع بعد عودته من الولايات المتحدة، موضحًا أن سلطات الاحتلال منعته من تنفيذ الزيارة خلال العدوان.

ن.أ-ر.أ