البرغوثي من سجنه: المقاومة انتصرت والمفاوضات عقيمة

البرغوثي من سجنه: المقاومة انتصرت والمفاوضات عقيمة

18 سبتمبر، 2014 - 10:09pm

شبكة أجيال الإذاعيةARN_ قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الأسير مروان البرغوثي أن ما جرى في القطاع يمثل نصراً للمقاومة ولكل الفلسطينيين، مشدداً على أنه "لا جدوى من مواصلة المفاوضات".

وقال البرغوثي في ردوده على اسئلة لوكالة "رويترز" نقلها نادي الأسير، إن التركيز يجب أن ينصب بعد العدوان على مقاطعة إسرائيل لجعل تكلفة احتلالها للضفة فوق قدرتها على التحمل، داعياً لتوسيع المواجهة مع الاحتلال ووضع استراتيجية تختلف بشكل كبير عن النهج الأكثر حذراً الذي يتبناه الرئيس محمود عباس.

وأضاف أن الحرية في فلسطين لن تتحقق إلا بإطلاق أوسع مقاومة تترافق معها أوسع مقاطعة سياسية واقتصادية وأمنية وسياسية للاحتلال، وتابع بأن المعركة "أثبتت أن إسرائيل لا تستطيع ولا تملك القدرة على حل الصراع بالقوة العسكرية وأن الطريق الوحيد لإنهاء الصراع هو انهاء الاحتلال بصورة كاملة من الاراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967".

في الوقت ذاته أكد البرغوثي أنه لا جدوى من مواصلة المفاوضات مع الاحتلال الاسرائيلي، قائلا: "المفاوضات فشلت طوال عشرين عاما في تحقيق الحرية والعودة والاستقلال، ولا أرى إسرائيل مستعدة لسلام حقيقي بل ترغب في مفاوضات عقيمة تستخدمها لمواصلة الاحتلال والاستيطان وتخفيف عزلتها الدولية".

ن.أ-ر.أ