البدء قريباً بإجراءات جديدة على معبري "أبو سالم وايرز"

البدء قريباً بإجراءات جديدة على معبري "أبو سالم وايرز"

19 سبتمبر، 2014 - 03:09pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعلن رئيس هيئة الشئون المدنية حسين الشيخ اليوم الجمعة، أنه سيتم خلال الأيام والأسابيع القادمة البدء بإجراءات لتوسيع معبر "كرم أبو سالم" التجاري مع القطاع.

وأوضح الشيخ على موقعة بـ"فيسبوك" ليتسع لأكثر من 700 شاحنة يومياً، بما في ذلك توريد مواد البناء اللازمة لإعادة إعمار القطاع، مبيناً أنه تم البدء بإعداد خطه شاملة مع كل الجهات المختصة لبرنامج إعادة الإعمار وآلية إدخال مواد البناء والحديد والآليات والمعدات الثقيلة إلى القطاع.

وبين أن الإجراءات الجديدة ستشمل البدء بتصدير المزروعات والأسماك من غزة، والسماح لرجال الأعمال من شطري الوطن بالتنقل بين الضفة والقطاع، اضافة للبدء بإعداد طواقم فلسطينية للعمل على معبر "كرم أبو سالم" ومعبر بيت حانون "ايرز".

مشيرة لإتمام إعداد قوائم بأسماء طلبة غزة الراغبين بالالتحاق بالجامعات خارج الوطن والضفة، والسماح بزيارات عائلية بين الضفة وقطاع غزة.

يذكر أن مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط روبرت سيري أعلن يوم الثلاثاء الماضي أن الأمم المتحدة توسطت في اتفاق بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي لدخول واردات مواد البناء إلى القطاع.

وذكر سيري أن الاتفاق يتضمن آلية مراقبة لضمان عدم استخدام مواد البناء لأغراض أخرى بخلاف الإعمار، مضيفاً أن الاتفاق "يجب أن يتم تنفيذه فوراً دون تأخير".

ن.أ-ر.أ