خلال يوم..70 ألف كردي سوري نزحوا لتركيا

خلال يوم..70 ألف كردي سوري نزحوا لتركيا

21 سبتمبر، 2014 - 11:09am

شبكة أجيال الإذاعيةARN_ قالت الأمم المتحدة إن 70 ألف كردي سوري نزحوا إلى تركيا خلال 24 ساعة.


وفر عشرات الآلاف من الأكراد السوريين في الأيام الماضية ومازالوا يفرون من مناطقهم التي هاجمها داعش نحو الحدود التركية طلبا للأمن وهرباً من وحشية التنظيم، بعد سيطرة داعش على عشرات القرى القريبة من الحدود، ويتقدمون باتجاه غيرها.


وبحسب وكالات الأنباء فإن قواقل من آلاف الأشخاص الذين أرغموا على الفرار، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال والمسنين الذين يحملون أكياسا وحقائب اندفعوا على عجل طيلة يوم السبت إلى محطة مركز الحدود في مرسة بينار جنوب تركيا وهم يتحدثوا عن مجازر يرتكبها عناصر التنظيم كلما دخلوا قرية أو بلدة.


الجنود الأتراك فتحوا الأسلاك الشائكة التي تفصل بين حدود البلدين لتسهيل عبور اللاجئين الآتين من كوباني، خصوصا قرب بلدة سوروك التركية.


وكانت القوات الكردية أخلت مئة قرية على الأقل على الجانب السوري منذ بدأ تنظيم داعش هجومه يوم الثلاثاء الماضي، كما تخلوا عن عشرات القرى الأخرى مع تقدم مقاتلي التنظيم الذين يسعون إلى السيطرة على كوباني التي تشهد اشتباكات عنيفة، إذ تعتبر نقطة استراتيجية وعقبة أمام تقدم التنظيم، وأمام هذا الوضع وصل نحو ثلاثمئة مقاتل كردي من تركيا إلى سوريا لمد يد العون لأخوة السلاح، كما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ر.ق-ر.أ