مسؤول بالفيفا: قطر لن تستضيف كأس العالم 2022

مسؤول بالفيفا: قطر لن تستضيف كأس العالم 2022

22 سبتمبر، 2014 - 11:09am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تيو تسفانتسيجر اليوم الاثنين، إن قطر لن تستضيف نهائيات كأس العالم للعبة الأكثر شعبية في العالم عام 2022؛ بسبب ارتفاع درجة الحرارة فيها خلال أشهر الصيف.

ونقلت صحيفة "بيلد" الألمانية عن تسفانتسيجر قوله: "أنا شخصياً أعتقد أن نهائيات كأس العالم 2022 لن تقام في قطر في نهاية المطاف"، مضيفاً أن الأطباء يقولون إنه لا يمكنهم تحمل المسؤولية عند إقامة نهائيات كأس العالم في هذه الأحوال.

وأكدت قطر مراراً إمكانية إقامة البطولة في الصيف بفضل تقنية التبريد التي ستستخدم في الاستادات وملاعب التدريب ومناطق المشجعين خلال النهائيات، الا أن هناك قلق بالغ على صحة اللاعبين والمشجعين جراء ارتفاع درجة الحرارة التي تتجاوز 40 درجة مئوية خلال الصيف.

ورد تسفانتسيجر على ذلك قائلاً: "ربما يمكنهم تبريد الاستادات، لكن كأس العالم لا تقتصر على ذلك فقط". وأشار إلى أن المشجعون من كل مكان في العالم سيتوجهون لقطر في هذه الأجواء الحارة، وإذا ما تعرضت حياة أي مشجع للخطر فإن السلطات القضائية ستحقق في الأمر، وهو أمر لا يمكن لأعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا تحمل مسؤوليته.

ويبحث الفيفا إمكانية إقامة البطولة في الشتاء تجنباً لارتفاع درجة الحرارة في قطر خلال الصيف، إلا أن هذا الاحتمال أيضاً يواجه معارضة شديدة من جانب بطولات الدوري المحلية حول العالم خوفاً من تأثير الموعد على برامج هذه البطولات.

ن.أ-ر.أ