الأسير السعدي يهدد باستئناف الإضراب

الأسير السعدي يهدد باستئناف الإضراب

22 سبتمبر، 2014 - 06:09pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- هدد الأسير نهار أحمد عبد الله السعدي (32 عاما) باستئناف إضرابه المفتوح عن الطعام إذا تنصلت إدارة السجون الإسرائيلية من الاتفاق معه بشأن عدم تجديد قرار منعه من زيارة أهله.

وخاض السعدي القابع في العزل الانفرادي منذ مايو من العام الماضي والمتواجد حاليا في عزل سجن "أيالون" إضراباً مفتوحاً عن الطعام خلال الشهر الجاري لمدة ثمانية أيام احتجاجا على قرار منع عائلته من زيارته.

وعلق السعدي إضرابه بناء على اتفاق مع إدارة السجون بعدم تجديد مدة القرار مرة أخرى والسماح لوالدته بزيارته في أقرب وقت ممكن علماً بأن قرار منعه من الزيارة ينتهي في نوفمبر القادم.

وفي الرسالة التي وصلت "مهجة القدس"، أضاف الأسير السعدي بأنه تقدم بطلب للسماح لوالدته بزيارته وتلقى وعودات من الإدارة بالاستجابة للطلب، مهددا في الوقت ذاته من أن أي إخلال بالاتفاق سيدفعه لاستئناف إضرابه.

ويعاني الأسير السعدي من الممارسات العنصرية بحقه من إدارة السجون التي امتنعت في أكثر من مرة من تقديم العلاج المناسب له، حيث يعاني من آلام في المعدة والأسنان، وكذلك رفضت الإدارة السماح له بإدخال كتب في خطوة عنصرية تهدف من خلالها للتضييق على أسرى العزل.

يذكر أن الأسير نهار السعدي من سكان مدينة جنين من مواليد 30 أكتوبر 1981 وهو أعزب وكان اعتقل في 7 سبتمبر 2003، وأبرز التهم التي وجهها الاحتلال له هي الانتماء لسرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، وتوصيل الاستشهادية المجاهدة هبة دراغمة التي نفذت عملية استشهادية في مدينة العفولة عام 2003، وصدر بحقه حكماً بالسجن 4 مؤبدات و20 عاماً.

من جهتها دعت مؤسسة مهجة القدس المؤسسات الحقوقية والجمعيات التي تعنى بشئون الأسرى إلى تسليط الضوء على أسرى العزل الانفرادي في سجون الاحتلال الذين يعد السعدي أقدمهم حالياً، وفضح جرائم الاحتلال وسياساته العنصرية بحق الأسرى لاسيما حرمانهم من حقوقهم المشروعة التي كفلتها لهم القوانين والاتفاقيات الدولية.

خ.ز- ر.أ