موظفو المقاصد يهددون بتسليم مفاتيح المشفى للحكومة

موظفو المقاصد يهددون بتسليم مفاتيح المشفى للحكومة

23 سبتمبر، 2014 - 12:09pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ هددت نقابة الموظفين في مستشفى المقاصد الخيرية بالقدس باخلاء المستشفى من المرضى؛ بسبب عدم تلقي العاملين رواتبهم منذ 4 أشهر إثر تراكم الديون على الحكومة.

وقال مدير عام المستشفى رفيق الحسيني في حديث لإذاعتنا إن المؤسسة الصحية باتت تعاني من أزمة مالية خانقة، بسبب امتناع الحكومة عن دفع مستحقات المؤسسة البالغة 64 مليون شيكل وفقاً للكشوفات المسجلة، وهو ما يشكل 40% من ميزانية المقاصد السنوية.

صوت الحسيني:

من جانبة، أعلن الناطق باسم نقابة العاملين في مشفى المقاصد اياد السيد بأن خطوات النقابة تبدأ بوقف إعطاء مواعيد جديدة للمرضى، تمهيداً للحدم من إستقبال المرضى، والبدء بعدها بترسيح المرضى من المشفى بحسب أوضاعهم وتحويل من يحتاج لرعاية طبية لمشفى أخر.

وأكد السيد في مقابلة مع "أجيال" بأنه سيتم في مرحلة قادمة دعوة الوزراء المختصين لتسلم مفاتيح مشفى المقاصد اضافة لرفع دعوة قضائية ضد الحكومة أمام محكمة العدل العليا، لافتاً الى أن هذه الخطوات تحتاج لإتمام الفترة القانونية التي تبلغ 15 يوماً وسيتم إستيفائها قبل حلول عبد الأضحى.

لافتاً الى أن السبب الرئيس في هذه الأزمة هو تخلف وزارة المالية عن تحويل المستحقات للمشفى والتي بلغت 64 مليون شيكل حتى نهاية الشهر الماضي، مشيراً الى أن نسبة المرضى المحولين من وزارة الصحة تبلغ 65% من حجم الإشغال في مشفى المقاصد.

وبين أن المشفى تلقى وعودات من وزير المالية بتحويل مبلغ 5 مليون شيكل، مشدداً على أن هذا المبلغ لا يكفي لسداد ديوان شركات توريد الأدوية والأغذية ورواتب للعاملين الذين لم يتلقون رواتبهم منذ 3 شهور.

مقابلة النقيب السيد الذي بدأها بتوضيح الخطوات الاحتجاجية:

ن.أ-ر.أ