الزهار: الوفد الفلسطيني قرر مواصلة مفاوضات القاهرة

الزهار: الوفد الفلسطيني قرر مواصلة مفاوضات القاهرة

23 سبتمبر، 2014 - 02:09pm

شبكة أجيال الإذاعيةARN_ قال عضو الوفد الفلسطيني المفاوض محمود الزهار، إن أعضاء الوفد الفلسطيني قرروا مواصلة المفاوضات غير المباشرة مع اسرائيل، بعد اغتيال الشهيدين مروان القواسمي وعامر ابو عيشة صباح اليوم.


وأكد الزهار "أن هذا القرار اتخذ بعد مشاورات داخل الوفد الفلسطيني، معتبرا انه يجب عدم اعطاء اسرائيل اي ذريعة للتهرب من التزاماتها وفقا لاتفاق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه قبل حوالي شهر".

و قطع الوفد الفلسطيني طريقة لمقر المخابرات المصرية، وعاد لمقر أقامته، عقب تلقيه نبأ استشهاد الشابين مروان القواسمي وعامر أبو عيشة في عملية عسكرية في الخليل.

وعقد الوفد اجتماعاً في مقر إقامته لبحث تداعيات هذه الجريمة الجديدة وتأثيرها على جلسة المفوضات غير المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي برعاية المخابرات المصرية.

وفي بيان له، قال الوفد إن الجريمة في هذا التوقيت المقرر فيه استئناف المفاوضات غير المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي برعاية مصرية يدل على النوايا الخبيثة المبيتة لدى الجانب الإسرائيلي في عدوانه وحربه على الفلسطينيين.

وأضاف أن العملية هدفت لتعطيل جهود وقف العدوان، وإستمرار الاحتلال بارتكاب الجرائم الوحشية والتنصل من تنفيذ التزاماتها كسلطة احتلال، وضرب عرض الحائط بمطالبات المجتمع الدولي بوقف العدوان وفك الحصار عن الشعب الفلسطيني.

ر.ق-ر.أ