المالكي: عمان ستقدم لمجلس الأمن مشروع فلسطين لإنهاء الاحتلال

المالكي: عمان ستقدم لمجلس الأمن مشروع فلسطين لإنهاء الاحتلال

29 سبتمبر، 2014 - 08:09pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- كشف وزير الخارجية رياض المالكي، أن الاردن هو من سيتقدم بمشروع القرار الفلسطيني بالامم المتحدة لانهاء الاحتلال، ملمحاً إلى انتظار رئاسة الارجنتين الدورية للجمعية العامة لتقديم مشروع القرار.

ورفض المالكي اعطاء موعد محدد لتقديم مشروع القرار الفلسطيني المتعلق بالمطالبة بوضع جدول زمني لانهاء الاحتلال الى الاراضي الفلسطينية الى مجلس الامن الدولي.

وقال وزير الخارجية اليوم الاثنين، ان القيادة الفلسطينية لا ترغب في أي مواجهة مع الادارة الاميركية بسبب التوجه الى مجلس الأمن لعرض مشروع قرار يحدد جدول زمني لانهاء الاحتلال الاسرائيلي.

وأضاف في حديث للاذاعة الرسمية، أن" الجهود التي بذلت على مستوى المفاوضات لم تنجح ووصلت الى طريق مسدود وأن اسرائيل ممعنة في غييها في البناء الاستيطاني في تهويد مدينة القدس وتغير المعالم الاساسية فيها إلى آخره."

وكان الرئيس عباس قال في كلمته امام الجمعية العامة للامم المتحدة "من المستحيل.. أكرر.. من المستحيل العودة الى دوامة مفاوضات تعجز عن التعامل مع جوهر القضية.. لا صدقية ولا جدوى لمفاوضات تفرض اسرائيل نتائجها المسبقة بالاستيطان وببطش الاحتلال... ولا قيمة لمفاوضات لا ترتبط بجدول زمني صارم لتنفيذ هذا الهدف".

وتوقع المالكي ان يكون خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتياهو" مساء اليوم في الجمعية العامة "بنفس العنف الذي قرأناه في ردود الفعل الاسرائيلية".

خ.ز-ر.أ