الأونروا تبدأ بتوزيع بدل إيجار على المتضررين بغزة

الأونروا تبدأ بتوزيع بدل إيجار على المتضررين بغزة

30 سبتمبر، 2014 - 02:09pm

شبكة أجيال الإذاعيةARN_ بدأت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" اليوم توزيع مخصصات بدل الإيجار على الذين هُدمت منازلهم في العدوان الأخير على قطاع غزة.


وقال الناطق باسم "أونروا" في غزة عدنان أبو حسنة لأجيال إن توزيع هذه المخصصات يعتمد على عمليات التقييم المستمرة التي تجريها طواقم البحث التابعة للأونروا على المنازل المدمرة.


وأوضح أن التوزيع يتم وفقًا لعدد أفراد الأسرة، مبينًا أن الأسرة المتضررة البالغ عدد أفرادها من 1 إلى 5 أشخاص ستتلقى 200 دولار، ومن كان عدد أفرادها من 5 إلى 10 أشخاص ستتلقى 225 دولار، ومن كان عدد أفرادها من 10 فما فوق ستتلقى 250 دولار.

وأضاف أن "أونروا" ستدفع بدل إيجار عن 4 شهور على المتضررين أصحاب المنازل المدمرة كليًا والمتضررة جزئيًا التي لا تصلح للسكن


وأشار إلى أن الدفعة الأولى لهذه المخصصات تم توزيعها على بضع مئات من المتضررين، وأن عملية التوزيع ستستمر حتى تكمل طواقم البحث عمليات التقييم لمنازل المتضررين على مستوى كافة محافظات القطاع.

ونوه إلى أن عملية توزيع بدل الإيجار ستستمر بوتيرة أسرع في الأيام القادمة وستقتصر المتضررين اللاجئين فقط، مشيرًا إلى أن مؤسسة الـundp تتولى توزيع بدل الإيجار على أعداد أخرى غير اللاجئين.

وأضاف أبو حسنة أن 20 ألف منزل تم تدميرها بشكل كامل و 40 ألف بشكل جزئي، مبينا أن 57 ألف مواطن متواجدين حتى الآن في مدارس الأونروا ومدرسة حكومية يتم تقديم المساعدات لهم .

ر.ق-ر.أ