نقل 3 أسود من غزة للعلاج النفسي في الأردن

نقل 3 أسود من غزة للعلاج النفسي في الأردن

30 سبتمبر، 2014 - 03:09pm

شبكة أجيال الإذاعيةARN_ نقل صباح اليوم الثلاثاء 3 أسود "ذكران وأنثى" من حديقة بيسان شمال قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون، للعلاج في الأردن، إثر الإصابات التي تعرضت لها جراء قصف الحديقة خلال العدوان الأخير على القطاع.


وتم نقل الأسود الثلاثة داخل ثلاثة أقفاص حديدية سمحت قوات الاحتلال بإدخالها بإشراف من طاقم طبي مكون من ثلاثة أطباء، من "منظمة فور بوز" النسماوية، حضر للقطاع خصيصا للإشراف على نقل تلك الأسود، ومتابعة علاجه بمحمية "المأوى" الطبيعية في الأردن.


وقبيل نقل الأسود جرى تخديرها عبر حقن أطلقت من سلاح مُخصص من قبل الفريق الطبي، إلى أن تأكدوا من نوم الأسود الثلاثة بعد وقت قصير داخل أقفاصها الحديدية التي لحقت بها أضرار من شدة القصف، ومن ثم حملوها لداخل الأقفاص مُحكمة الإغلاق على متن شاحنة باتجاه حاجز بيت حانون.


وقال مدير عام المنظمة النمساوية الطبيب أمير خليل والذي أشرف على تخدير وعلاج الأسود: "ليست البيوت وحدها من تأثرت من العدوان على غزة، بل كذلك حديقة الحيوان التي تعرضت للقصف، وقتل عشرات الحيوانات والأسود من بينها أنثى أسد، وأصيبت حيوانات أخرى، وتضررت أماكن تواجدها".


وأضاف خليل "الوضع أصبح غير مناسب لبقاء الأسود داخل الحديقة، وتعاني من صدمات لما مرت به طيلة فترة العدوان، كذلك وضع الحديقة بعد القصف ليس مقبولاً، وبالتالي سنعمل على نقل الأسود للعلاج على نفقة المنظمة في الأردن، في محمية طبيعية كبيرة، تؤهلهم نفسية لفترة زمنية، حتى تعود لطبيعتها كما السابق".


وتابع "سنقوم بعملية ترميم وتأهيل للحديقة ليُصبح المكان لائقا للناس وللحيوانات التي تعيش فيه، كذلك ليس من المعقول أو المقبول أن تبقى تلك الحيوانات وحدها بهذه الصورة والطريقة، في مكان مدمر بشكل شبه كامل".


وتتراوح أعمار تلك الأسود ما بين خمسة إلى سبع سنوات، والطريف أنه وبناء على ما تعرضت له تلك الأسود فقد اطلق على الزوجين المتبقين "صابر، وصابرين" والأسد الذي فقد الأنثى "اللبوة" نتيجة القصف "وحيد" كونه يعيش وحيدًا بدونها!

ر.ق-ر.أ