مخاوف من اعتداءات يهودية واسعة يوم العيد

مخاوف من اعتداءات يهودية واسعة يوم العيد

01 أكتوبر، 2014 - 09:10am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعلنت شرطة الاحتلال اكتمال استعداداتها لنشر قوات معززة في القدس وما توصف بالمدن المختلطة في داخل أراضي 48، تحسبا لوقوع صدامات واعتداءات من قبل اليهود اثناء احتفال المسلمين بعيد الاضحى المبارك الذي يصادف يوم الغفران لدى اليهود.


وقال عضو اللجنة الشعبية في عكا سامي حواري في حديث لأجيال إن شرطة الاحتلال ألغت جمع العطل لديها خاصة في ما تسمى بالمدن المختلطة، مضيفا أن مع هذا الإجراء سيطر المواطنون الذين يسكنون في هذه المدن لاخفاء مظاهر العيد حرصا على عدم اتهامهم بتفجير الوضع خاصة في عكا ..


وكانت صدامات دامية وقعت ما بين العرب واليهود في يوم الغفران عام 2008 في عكا واللد والرملة وغيرها بعد مهاجمة اليهود لمواطنين عرب بزعم قيامهم بالتحرك في ما يسمى يوم الغفران لدى اليهود.


ويعد هذا اليوم لليهود من أقدس أيام السنة، ويوم الغفران في الشريعة اليهودية يوم عطلة كاملة يحظر فيه على العرب كل ما يحظر على اليهود مثل العمل وإشعال النار وتشغيل السيارات ويغلق المجال الجوي الاسرائيلي.


ويوم الغفران يزداد قداسة عند المتشددين اليهود هذا عام خاصة وانه يأتي يوم السبت وهو اليوم الذي سيحتفل فيه الفلسطينون باول ايام عيد الاضحى المبارك.

ر.ق-ر.أ