الحمد الله: حكومة الوفاق هي الضامن لنجاح إعمار غزة

الحمد الله: حكومة الوفاق هي الضامن لنجاح إعمار غزة

01 أكتوبر، 2014 - 05:10pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله إن الحكومة ستبذل كافة جهودها لتحقيق الدمج بين الضفة وغزة والقدس الشرقية سياسياً وإقتصادياً ومجتمعياً، مضيفاً أن القطاع جزء لا يتجزأ من فلسطين ولا يمكن تجزئته وفصله، ويشكل عنصراً أساسياً من بناء مؤسسات الدولة.

جاء ذلك خلال ترؤس الحمد الله لإجتماع منتدى التنمية المحلية لمجموعة الدول المانحة اليوم الأربعا، للاطلاع على الترتيبات اللوجستية لمؤتمر إعادة اعمار غزة المزمع عقده في القاهرة.

وبين رئيس حكومة الوفاق أن مؤتمر إعادة الإعمار سيعمل على تعزيز الجهود المبذولة لإعادة إعمار غزة، كما ستقوم الحكومة بتقديم مبادرتها حول تقييم الأضرار والذي يتضمن الدعم المالي المطلوب لدعم الخطة.

وأضاف أن التقديرات الأولية تشير الى أن إعادة إعمار القطاع يحتاج إلى ما يقارب 4 مليار دولار نتيجة الأضرار المباشرة للبنية التحتية والمرافق العامة والممتلكات الخاصة.

وشدد على أن المؤتمر سيؤكد على اهداف الحكومة بإعادة النشاط الإقتصادي الى القطاع من خلال توفير فرص العمل وتقليل نسبة البطالة بغزة، مشيراً لأهمية تعزيز دور وعمل حكومة التوافق الوطني في غزة كونها الضمان الأساسي لنجاح جهود الإعمار وتقديم الدعم المالي من المانحين.

وطالب الحمد الله المجتمع الدولي بالمساعدة والمشاركة الفاعلة في مؤتمر إعادة إعمار القطاع من خلال تقديم الدعم المالي اللازم، وتقديم الدعم الإيجابي والمساعدة لأهالي غزة لإعادتهم الى منازلهم، بالإضافة الى دعم جهود حكومة التوافق الوطني في العمل على الأرض في غزة للإشراف على عملية إعادة الإعمار.

ن.أ-ر.أ