نتانياهو لأوباما: نحتاج حلاً ابداعياً لاقامة دولة فلسطينية

نتانياهو لأوباما: نحتاج حلاً ابداعياً لاقامة دولة فلسطينية

01 أكتوبر، 2014 - 05:10pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بأنه ما زال ملتزماً بحل الدوتلين مع الاعتراف المتبادل بين اسرائيل والفلسطينيين واتخاذ ترتيبات امنية.

وأضاف نتانياهو في مستهل اجتماعه بالرئيس باراك اوباما مساء اليوم الأربعاء، أن اسرائيل والولايات المتحدة تواجهان تحديات هائلة في المنطقة، مؤكدا على وجوب البحث عن "حل ابداعي" لاقامة دولة فلسطينية بما في ذلك اشراك دول عربية اخرى في العملية .

وبدوره، قال الرئيس اوباما إنه يجب بذل الجهود لتغيير الوضع القائم بين اسرائيل والفلسطينيين، مشدداً على ضرورة ايجاد السبل لحماية اسرائيل من "اعتداءات" صاروخية انطلاقاً من القطاع/ وفي الوقت نفسه تجنب اصابة مدنيين فلسطينيين في القطاع.

وفي موضوع آخر، قال نتانياهو إنه يقدر جهود الرئييس الأمريكي لمنع امتلاك ايران للسلاح النووي، مضيفاً أن ايران ترغب في التوصل الى اتفاق يسمح لها بالبقاء دولة عتبة نووية، قائلاً: "الولايات المتحدة بقيادة اوباما لن تسمح بذلك".

وكان مسؤولون في حاشية رئيس الوزراء قالوا إن نتانياهو سيؤكد لاوباما أنه لا يجوز تقديم تنازلات لايران فيما يتعلق ببرنامجها النووي لقاء احتمال تعاونها مع الدول التي تحارب تنظيم داعش الارهابي. واضافوا ان الزعيمين سيبحثان امكانية اشراك دول عربية في المساعي لتسوية النزاع الفلسطيني - الاسرائيلي.

ن.أ-ر.أ