كي مون: اللاجئون يشكلون التحدي الأكبر في تاريخنا

كي مون: اللاجئون يشكلون التحدي الأكبر في تاريخنا

01 أكتوبر، 2014 - 09:10pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بأن اللاجئين يشكلون أكبر تحدي أمام المنظمة الدولية في التاريخ.

وأضاف كي مون اليوم الأربعاء، أمام اللجنة التنفيذية للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة بأنه "لم يكن في تاريخ الأمم المتحدة مثل هذا العدد من اللاجئين والنازحين وطالبي اللجوء"، مشيراً إلى أنه يتعين على الأمم المتحدة مساعدة مثل هذا العدد من الأفراد بمواد غذائية ومواد أخرى ضرورية للبقاء على قيد الحياة.

وأوضح أن اللحظة الراهنة تتطلب المزيد من الموارد والقيادة السياسية واستعداداً غير مسبوق للتعاون من جميع الدول.

وتظهر بيانات الأمم المتحدة بأن عدد الأشخاص الذين شردوا من أوطانهم خلال العام الجاري بلغ أكثر من مليوني شخص.

وقال الأمين العام إن معظم الأزمات التي يعاني منها العالم حاليا تسبب فيها الإنسان، مضيفاً أنه لا يتعين لذلك الاقتصار على تقديم المساعدة، بل أيضاً معالجة الأسباب التي أدت إلى تلك الأزمات.

وأشاد بجهود المفوضية العليا لشؤون اللاجئين، موضحا أن المنظمة بمفوضها السامي أنطونيو جوتريس تقف في الصدارة فيما يخص المساعدات التي تقدم لأكثر من 50 مليون لاجئ في جميع أنحاء العالم، وذكر أن آلاف العاملين في المنظمة مستعدون للمخاطرة بحياتهم من أجل مساعدة الآخرين.

يذكر أن بان كي مون أكد مؤخرا خلال خطاب له في منظمة التجارة العالمية على أهمية التجارة في مكافحة الفقر وتحقيق التنمية المستدامة، وقال: "يتعين أن تصب التجارة في صالح الجميع".

ن.أ-ر.أ