القيادة: مطلبنا يهدف لكسر الجمود وتحريك عملية السلام

القيادة: مطلبنا يهدف لكسر الجمود وتحريك عملية السلام

01 أكتوبر، 2014 - 09:10pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أكدت القيادة الفلسطينية على ضرورة الاستجابة الدولية للمطلب الفلسطيني الذي يستهدف تحريك العملية السياسية بشكل جاد وكسر الحلقة المفرغة التي شهدتها تلك العملية في المرحلة الماضية، وصولاً لمفاوضات تنهي قضايا الوضع النهائي، ما يشكل مقدمة لإنهاء الصراع والوصول إلى اتفاق سلام شامل.

جاء ذلك عقب اجتماع القيادة مساء اليوم الأربعاء، في مدينة رام الله وناقش عدداً من الملفات السياسية والداخلية، خاصة فيما يتعلق بالمصالحة الوطنية، والتحرك السياسي في مجلس الأمن الدولي.

ودعت القيادة الدول العربية الشقيقة لمواصلة العمل انطلاقاً من القرار الإجماعي لجامعة الدول العربية للوصول إلى هذا القرار الصادر عن مجلس الأمن الدولي، وناشدت الدول الصديقة وضع ثقلها لحماية الشرعية الدولية والدفاع عن حقوق شعبنا الوطنية المشروعة، عبر العمل من خلال مجلس الأمن لإنهاء آخر احتلال في تاريخ الإنسانية المعاصرة.

وأكدت إدانتها الحازمة للمشاريع والجرائم الاستيطانية التي يرتكبها الاحتلال خاصة السطو على منازل المواطنين الفلسطينيين في حي سلوان بالقدس، والتخطيط لإقامة آلاف الوحدات الاستيطانية في ضواحي القدس ومواصلة انتهاك حرمة المسجد الأقصى المبارك.

كما أكدت القيادة على تقديرها الكبير للخطاب الهام الذي توجه به الرئيس محمود عباس إلى المجتمع الدولي على منبر الأمم المتحدة، حيث أكد على الرواية الفلسطينية بجميع جوانبها.

ن.أ-ر.أ