تسهيلات اسرائيلية تشمل أهالي غزة خلال العيد

تسهيلات اسرائيلية تشمل أهالي غزة خلال العيد

02 أكتوبر، 2014 - 09:10am

شبكة أجيال الإذاعيةARN_ أعلن جيش عن تقديم ما دعاها تسهيلات بمناسبة حلول عيد الأضحى، تشمل الضفة وقطاع غزة تسماح بدخول 500 مواطن من قطاع غزة يوميا، خلال أيام العيد للصلاة في المسجد الأقصى وذلك في سابقة هي الأولى منذ عام 2007.


وتتضمن الاجراءات الجديدة دخول 500 مواطن من غزة إلى الضفة، بهدف زيارة أقاربهم من الدرجة الأولى، ودخول 500 من الضفة إلى غزة للغرض ذاته، وستسمح إسرائيل بسفر 200 رجل أعمال من قطاع غزة عبر مطار بن غورين بمدينة اللد، إلى دول العالم.


الى ذلك سمحت سلطات الاحتلال بتوريد 450 آلية ثقيلة من شاحانات وجرافات ومضخات باطون إلى قطاع غزة للمرة الأولى منذ عام 2007.


ويقول رئيس هيئة الشؤون المدنية حسين الشيخ إن اتفاقا تم مع إسرائيل لعودة طواقم السلطة الفلسطينية لإدارة معابر غزة بعد الأعياد وللإشراف على إعادة الإعمار بالتعاون مع الامم المتحدة.


وقال المتحدث باسم الحكومة ايهاب بسيسو في حديث لأجيال إن اجتماعا إسرائيليا فلسطينيا أمميا عقد في رام الله ضم مسؤولا حكوميا إسرائيا كبيرة إلى جانب رئيس الوزراء رامي الحمد الله ونائبه محمد مصطفى وزير الاقتصاد بالاضافة الى مبعوث الامم المتحدة روبرت سري وضع آليات لعمل المعابر وحركة البضائع والافراد، وتمهيدا لمؤتمر اعادة اعمار غزة المزعم عقده بعد ايام في القاهرة.


وأكد بسيسو أن ما تم حتى الآن هي خطوات أولية لرفع الحصار، وفتح المزيد من التسهيلات والحركة على المعابر ...


المزيد من التفاصيل في مقابلة ايهاب بسيسو



ر.ق-ر.أ