ضيوف الرحمن إلى منى

ضيوف الرحمن إلى منى

02 أكتوبر، 2014 - 10:10am

شبكة أجيال الإذاعيةARN_ تبدأ قوافل حجاج بيت الله الحرام اليوم الخميس 8 من شهر ذي الحجة في الصعود إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية اقتداء بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم.


ويقضى الحاج بمنى يوم التروية وهو اليوم 8 من ذي الحجة ويستحب فيه المبيت في منى تأسيا بسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وسمي بذلك لأن الناس كانوا يتروون فيه من الماء ويحملون ما يحتاجون إليه، وفي هذا اليوم يذهب الحجيج إلى منى حيث يصلى الناس الظهر والعصر والمغرب والعشاء قصرًا بدون جمع ويسن المبيت في منى.


ويعود الحجاج إلى منى صبيحة اليوم العاشر من ذي الحجة بعد وقوفهم على صعيد عرفات الطاهر يوم التاسع من شهر ذي الحجة ومن ثم المبيت في مزدلفة.


ويقضون في منى أيام التشريق الثلاثة لرمي الجمرات الثلاث مبتدئين بالجمرة الصغرى ثم الوسطى ثم الكبرى ومن تعجل في يومين فلا إثم عليه، وكما جاء في القرآن الكريم (( وَاذْكُرُوا اللهَ فِي أَيَّامٍ مَعْدُودَاتٍ )) والمقصود بها منى المكان الذي يبيت فيه الحاج ليالي معلومة من ذي الحجة يوم العيد وأيام التشريق الثلاثة بعده.

وقال يوزير الأوقاف يوسف ادعيس في حديث لأجيال إن جميع الحجاج بخير وبصحة جيدة، مضيفا أنه سيتم تفويجهم اليوم إلى عرفات في ساعات متاخرة من الليل حيث تم اعداد الحافلات والخيام لهم .

ر.ق-ر.أ