انجلترا تسحق سان مارينو

انجلترا تسحق سان مارينو

09 أكتوبر، 2014 - 11:10pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN - اكتسح المنتخب الإنجليزي ضيفه سان مارينو بخمسة أهداف نظيفة اليوم الخميس في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة المؤهلة ليورو 2016 بفرنسا بينما سقط المنتخب الاسباني حامل اللقب بشكل مفاجئ امام مضيفه سلوفاكيا بهدفين مقابل هدف ضمن المجموعة الثالثة.

وسجل روني الهدف الثاني ليمنح بلاده الفوز على سان مارينو بخماسية نظيفة. ورفع روني رصيده من الأهداف مع المنتخب الإنجليزي إلى 42 هدفا ليحتل المركز الرابع في قائمة الهدافين التاريخيين للفريق بفارق هدفين خلف جيمي جريفز وستة أهداف خلف جاري لينكر وسبعة أهداف خلف الهداف التاريخي بوبي شارلتون.

وانتهى الشوط الأول بتقدم إنجلترا بهدفين نظيفين، حيث افتتح فيل جاجيلكا المدافع المخضرم لإيفرتون التسجيل في الدقيقة 23 ثم أضاف روني الهدف الثاني من ضربة جزاء قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول، ليرفع رصيده من الأهداف مع المنتخب الإنجليزي إلى 42 هدفا ليحتل المركز الرابع في قائمة الهدافين التاريخيين للفريق بفارق هدفين خلف جيمي جريفز وستة أهداف خلف جاري لينكر وسبعة أهداف خلف الهداف التاريخي بوبي شارلتون.

وفي الشوط الثاني أضاف داني ويلبيك المنتقل من مانشستر يونايتد إلى آرسنال الهدف الثالث في الدقيقة 49 وتبعه اندروس تاونسيند لاعب وسط توتنهام بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 73 قبل أن يسجل اليساندرو ديلا فال لاعب سان مارينو هدفا عن طريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 79.

وتصدر المنتخب الإنجليزي المجموعة الخامسة بست نقاط بعد أن حقق فوزه الثاني على التوالي.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة الخامسة فاز المنتخب السلوفيني على ضيفه السويسري بهدف نظيف سجله ميليفوي نوفاكوفيتش من ضربة جزاء في الدقيقة 79.

وحصد منتخب سلوفينيا اول ثلاث نقاط له ليصعد إلى المركز الثالث بينما ظلت سويسرا في المركز الخامس بلا رصيد من النقاط.

وعلى الجانب الآخر، استمرت معاناة المنتخب الاسباني بعد مسيرته المحبطة في مونديال البرازيل، وسقط على ملعب سلوفاكيا بهدفين مقابل هدف.

وتقدم أصحاب الأرض بهدف عن طريق جوراي كوشكا في الدقيقة 17 ثم تعادل باكو الكاسير للماتادور قبل ثماني دقائق من نهاية المباراة.

وبدا أن المباراة في طريقها للانتهاء بتعادل الفريقين ولكن ميروسلاف ستوتش لاعب وسط العين الإماراتي خطف هدف الفوز القاتل لسلوفاكيا قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة.

ورفع المنتخب السلوفاكي رصيده إلى ست نقاط ليتصدر المجموعة الثالثة بينما تجمد رصيد اسبانيا عند ثلاث نقاط.

وفي المجموعة السابعة تعادل المنتخب السويدي مع نظيره الروسي بهدف لكل فريق ليرفع الأول رصيده إلى نقطتين في المركز الرابع مقابل اربع نقاط للدب الروسي في الصدارة.

وتقدم آلكسندر كوكورين بهدف لروسيا في الدقيقة العاشرة وبعد ثلاث دقائق فقط أهدر سيباستيان لارسون ضربة جزاء للسويد، ولكن بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني أدرك أولا تويفونين التعادل لأصحاب الأرض.

ع ح – ر أ