"سوا" تسعى لتعريف الفتيات بحقوقهن بمناسبة اليوم العالمي للطفلة

"سوا" تسعى لتعريف الفتيات بحقوقهن بمناسبة اليوم العالمي للطفلة

15 أكتوبر، 2014 - 03:10pm

شبكة أجيال الإذاعيةARN_ احتفلت مؤسسة "سوا" للسنة الثانية على التوالي، باليوم العالمي للطفلة تحت شعار "تمكين الفتيات: الحد من دائرة العنف"، وذلك بتنفيذ جولة تعريفية على عدد من المدارس في محافظات نابلس وطولكرم وقلقيلية، لتعريف الفتيات بهذا اليوم وحقوقهن، كما تم تعريفهن بخط حماية الطفل الفلسطيني "121".


وذكر المستشار القانوني لمؤسسة سوا المحامي جلال خضر، أن المؤسسة تهتم وتدعم بشكل كامل كل ما يعزز ويحمي حقوق الفتيات، خاصة في المجتمع الفلسطيني، وضمان الاهتمام بهن وعيشهن في بيئة آمنة وخالية من العنف.


وأضاف خضر: "هذه المناسبات والأنشطة تعطينا فرصة هامة لرفع ثقافة الوعي لدى المجتمع حول تلك المواضيع، كون المؤسسة تعمل في مجال مناهضة كافة أشكال العنف ضد النساء، ونشر ثقافة اللاعنف، ومساعدة ضحايا العنف بمعرفة حقوقهم والدفاع عنهم، كما تسعى "سوا" للوصول إلى شريحة أكبر من الناس وتعريفهم بخدمات المؤسسة خاصة خط حماية الطفل الفلسطيني 121"


وأكد مدراء ومعلمو المدارس التي شملتهم الجولة على أهمية تركيز العمل في مناهضة العنف ضد الفتيات بالمجتمع، وضرورة التعاون مع سوا وتنفيذ ورشات توعية بمواضيع مختلفة، تعزز الوعي لدى الفتيات بحقوقهن.


كما أكدوا على ضرورة التعريف بخط حماية الطفل الفلسطيني 121، كونه يشكل ملاذا لكثير من الفتيات اللتواتي يفضلن الحديث لـ"الغريب" كي يشعرن بالطمأنينة والارتياح.


وأشادت مديرة إحدى المدارس في طولكرم بأهمية الدور الذي تمارسه "سوا" في مجال دعم ضحايا العنف ومساندتهم، خاصة الفتيات اللواتي يُعتبرن الفئة الأضعف بالمجتمع، ويتعرضن للعنف بشكل أكبر، وسلب للحقوق الأساسية تحت غطاء العادات والتقاليد في كثير من الأحيان.


وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة أقرت يوم الـ11 من أكتوبر في كل عام يوما دوليا للطفلة، وذلك للاعتراف بحقوق الفتيات وبالتحديات الفريدة التي تواجهها الفتيات حول العالم.