مستوطنون يستولون على منازل وأراض بسلوان

مستوطنون يستولون على منازل وأراض بسلوان

20 أكتوبر، 2014 - 10:10am

شبكة أجيال الإذاعيةARN_ استولى مستوطنون، فجر اليوم الإثنين، على بناية سكنية من عدة شقق، وأرضاً ومنزلاً آخراً مع قطعة أرضٍ في منطقة "بطن الهوى" ببلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك، بحماية قوات كبيرة من جنود الاحتلال.


وقال رئيس لجنة الدفاع عن أراضي سلوان فخري أبو دياب إن البنايتين تعودان لعائلتي الرجبي والقواسمي، وأنه تم تسريب هذه الشقق الى جمعيات استيطانية يهودية تماما كما حصل مؤخراً من تسريب 26 منزلاً في حي وادي حلوة في البلدة. في حين لم تؤكد أي جهة رسمية قضية التسريب.

صوت فخري أبو دياب...

وأوضح مدير مركز معلومات وداي حلوة جواد صيام في حديث لأجيال أن مجموعات من المستوطنين المسلحين اقتحموا الحارة الوسطى عند حوالي الساعة 2:00 فجرا واستولوا على بنايتين سكنيتين 10 شقق سكنية وجميعها خالية من سكانها.


وأضاف صيام أن البناية الأولى تعود للمواطن صلاح الرجبي، والثانية للمواطن عمران القواسمي، وكل بناية مؤلفة من 3 طوابق 5 شقق سكنية في كل منهما، لافتا ان العائلتين قامتا ببيع عقاراتهما للمدعو "شمس الدين القواسمي" وهو المتورط بتسريبها عن طريق البيع للجمعيات الاستيطانية.


ولفت صيام إلى أن المدعو شمس الدين القواسمي كان أحد المستأجرين في بناية بيضون السكنية والتي سُربت للمستوطنين أواخر شهر أيلول الماضي، حيث ساعد على بيعها للمستوطنين.


وقال صيام أن الجمعيات الاستيطانية المختلفة بمساعدة ودعم من حكومة الاحتلال تحاول السيطرة على حي الحارة الوسطى في بلدة سلوان بدعوى انه ارث يهودي.


وأوضح صيام أن عدد البؤر الاستيطانية في الحارة الوسطى ارتفع إلى 4، بعد الاستيلاء على العمارتين اليوم، علما ان البؤر الأولى هي ما تسمى "بيت يوناتان" والثانية "بيت العسل"، حيث تم الاستيلاء عليهما عام 2004.


وذكر مدير المركز أن جمعية العاد الاستيطانية استولت بتاريخ 30-9-2014 على 26 شقة سكنية في حي وادي حلوة الملاصقة للسور الجنوبي للمسجد الأقصى.


من جانبة قال وزير شؤون القدس عدنان الحسيني في حديث لأجيال إن المنطقة مستهدفة من قبل المستوطنين منذ فترة طويلة، كاشفا معرفة المتعاونين مع الجمعيات الاستيطانية وأماكن إقامتهم.


وطالب الحسيني عائلات هؤلاء المتهمين بمساعدة المستوطنين في الاستيلاء على املاك المقدسيين بوضع حد لابنائهم.

ر.ق-ر.أ