اداريو

اداريو

21 أكتوبر، 2014 - 01:10pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ يعاني أسرى سجن "عوفر" من أزمة نقص في الأغطية والملابس الشتوية تزداد حدتها، مع رفض إدارة السجون السماح بإدخالها عبر ذويهم.

ونقل مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس عن الأسرى، بأن الحوار لا يزال جارياً مع الإدارة لحل الأزمة، حيث يفتقد مئات الأسرى لأية ملابس شتوية أو أغطية، وذكر أن عدداً منهم خرجوا للزيارة بالملابس الصيفية على الرغم من برودة المكان.

وزار بولس عدداً من الأسرى الإداريين في "عوفر" وأكدوا له أنهم يجرون استشارات حثيثة بينهم مع تصاعد أعدادهم خلال الشهور الثلاثة الأخيرة، من أجل الوصول إلى برنامج نضالي ضد قضية استمرار اعتقالهم التعسفي، موضحين أن عدة صعوبات تواجههم أبرزها عدم قدرتهم على التواصل مع السجون التي يتواجد فيها الأسرى الإداريون وهي سجن "النقب" الذي يحوي على 350 أسيراً إدارياً وهو العدد الأكبر، و120 في سجن "عوفر" وما يقارب 70 أسيراً في "مجدو".

ولفت الأسرى إلى أن مقترحات عديدة يتم تدارسها وعلى خلفية العبر من التجارب السابقة، والتي ستكون نصب أعينهم قبل اتخاذ أي قرار، والأهم أن يكون هناك اتفاق على كافة الحيثيات، لاسيما كيف ومتى تبدأ هذه الخطوات، وكذلك كيف ومتى تنتهي هذه الخطوات مدركين لجميع الظروف التي ترافقها.

ن.أ-ر.أ