الخفش يطالب مصر بتمتابعة قضية الأسرى المعاد اختطافهم

الخفش يطالب مصر بتمتابعة قضية الأسرى المعاد اختطافهم

21 أكتوبر، 2014 - 09:10pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- طالب مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان فؤاد الخفش الحكومة المصرية بضرورة متابعة ملف أسرى صفقة "وفاء الأحرار" المعاد اعتقالهم، وممارسة دورها الحقيقي باعتبارها الطرف الراعي للصفقة والضامن لها ولبنودها.

واعتبر الخفش في مؤتمر صحفي عقده بمدينة نابلس اليوم الثلاثاء أن الاحتلال وبإقدامه على إعادة اعتقال أولئك الأسرى فإنه يوجه بذلك صفعة قوية في وجه الحكومة المصرية.

وشدد على ضرورة أن تفرض المقاومة ضمانات في أي صفقة لتبادل الأسرى قد تتم مستقبلًا تجبره على عدم التعرض للأسرى المحررين، وضمان عدم إعادة اعتقالهم، أو التضييق عليهم.

ولفت إلى أن الاحتلال أعاد اعتقال 63 أسيرًا لا زالوا يقبعون خلف القضبان، وقد أعاد الأحكام السابقة بحق سبعة أسرى من القدس، وأسيرين من الضفة الغربية، كما أصدر حكمًا بالسجن لمدة ستة شهور على الأسير المريض المعاد اعتقاله جهاد بني جامع من عقربا قضاء نابلس.

وبين أن الاحتلال أعاد أيضَا اعتقال ثلاث أسيرات من محررات الصفقة يقبعن الآن في السجون، وهن منى قعدان من جنين، المحامية شيرين العيساوي من القدس، وبشرى الطويل من رام الله.

وحول توزيع الأسرى حسب مدن الضفة، ذكر الخفش أن هناك 15 أسيرًا من الخليل، و10 من رام الله والبيرة، و6 من نابلس، و11 من جنين، و2 من بيت لحم، و2 من قلقيلية، وأسير واحد أعيد اعتقاله من سلفيت.

خ.ز- ر.أ