إتلاف 10 أطنان من المتفجرات بعد العدوان الأخير

إتلاف 10 أطنان من المتفجرات بعد العدوان الأخير

21 أكتوبر، 2014 - 10:10pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- الشرطة في غزة تفيد بأن جهاز هندسة المتفجرات أتلف 10 أطنان من المتفجرات من مخلفات الاحتلال بعد انتهاء العدوان الأخير على قطاع غزة.

وأضاف الناطق الإعلامي باسم الشرطة في غزة أيمن البطنيجي في تدوينة على حسابه بموقع" فيس بوك " أن هندسة متفجرات خانيونس أجرت عملية مسح وتأمين للأراضي الزراعية بالمحافظة، بحثاً عن مخلفات الاحتلال وبقايا الحرب من قذائف وقنابل وصواريخ بالمحافظة .

من جهته، أفاد مدير هندسة متفجرات خان يونس محمد الأسطل أن عملية المسح شملت بلدة خزاعة وعبسان والقرارة وكافة المناطق الحدودية، وأن ما يتم اكتشافه من بقايا ومخلفات يتم إتلافه مباشرةً للحفاظ على أرواح المواطنين وإزالة مكمن الخطر.

وبيّن الأسطل أن الاحتلال استخدم في العدوان الأخير أسلحةً محرمةً دولياً، من أخطرها قنابل MK والقنابل الذكية GPU أمريكية الصنع والتي تطلق من منصات الطائرات الحربية.

وأوضح أن قنبلة Mk84 هي صواريخ ذات قدرةٍ تدميريةٍ هائلة، ارتكبت إسرائيل عشرات المجازر من خلال إلقائها على مناطق مأهولة بالسكان في مناطق متفرقة من القطاع.

وطالب الأسطل كل الجهات المسؤولة الإسراع بإزالة ركام المنازل والمنشئات المدمَّرة للبحث عن المخلفات والقنابل الإسرائيلية التي لم تنفجر "خاصة تلك المدفونة تحت المنازل المدمرة".

خ.ز- ر.أ