مستوطنون وحاخامات يقتحمون الأقصى

مستوطنون وحاخامات يقتحمون الأقصى

22 أكتوبر، 2014 - 09:10am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ اقتحم مستوطنون وكبار "حاخامات معهد الهيكل الثالث" اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسات معززة ومشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وتصدى المصلون المتواجدون في الأقصى خاصة من النساء للإقتحام المنظمة المتطرفة التي أعلنت نيتها تنفيذ الاقتحام اليوم وغداً لتنظيم برنامج تلمودي في باحاته ومحيط أبوابه احتفالاً بالذكرى العاشرة لإنشاء ما يسمى "مجلس السنهدرين" المبتدع.

ويتخلل البرنامج، بحسب الدعوات، اقتحام نسوي تقوده منظمة "نساء الهيكل" مع بعض حاخامات مجلس "السنهدرين" في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الأربعاء، وتقوم المنظمة مساء الغد بإحضار سفر التوراة الذي تم اعداده لوضعه في الهيكل المزعوم "تابوت الشريعة" وستقوم نساء الهيكل بصحبة عدد من الحاخامات بجولة في هذا السفر حول أبواب الأقصى، قبل وضعه داخل معهد الهيكل الثالث، الذي يضم مقتنيات الهيكل الثالث التي تم اعدادها لوضعها في الهيكل المزعوم مكان المسجد الأقصى.

ويشهد المسجد إستنفار الطواقم العاملة في المسجد من حراس وسدنة بالإضافة الى المصلين والذين ينتشرون في هذه اللحظات في باحات ومرافق المسجد الاقصى لمراقبة المستوطنين المتطرفين ومنعهم من القيام بأي فعالية تلمودية فيه.

ن.أ-ر.أ