داعش يريد الفلوجة وكوباني

داعش يريد الفلوجة وكوباني

22 أكتوبر، 2014 - 02:10pm

شبكة أجيال الإذاعيةARN_ تتواصل الاشتباكات بين المسلحين الأكراد ومسلحي تنظيم الدولة في مدينة كوباني، وسط تضارب في المعلومات بشأن السيطرة عليها.


وقالت مصادر اعلامية من مكان الحدث إن الاشتباكات بين قوات الحماية الشعبية ومسلحي تنظيم الدولة تدور في حي الصناعة شمال شرقي كوباني.


وأشارت إلى أن طيران التحالف شن غارة جوية على منطقة "تل عربينار" شمال شرقي المدينة.


كذلك تعرضت مناطق في المدينة لقصف من قبل تنظيم الدولة، الذي قال بإنه بات يسيطر على نحو 50 في المائة من مساحتها، وخصوصاً في الشرق، بينما أكد البنتاغون أن المقاتلين الاكراد ما زالوا يسيطرون على القسم الأكبر من المدينة.


وفي الأثناء، يناقش برلمان إقليم كردستان العراق اليوم الأربعاء في جلسة مفتوحة مسألة كيفية إرسال قوات ومساعدات إلى عين العرب كوباني في سوريا.


ويحاول مقاتلو التنظيم منذ 6 هذا الشهر السيطرة على المدينة التي تعتبر بالنسبة لداعش ذات أهمية كبيرة، كونها تقع على الحدود السورية التركية، وبذلك تسيطر داعش على الحدود، بينما أهميتها الإستراتيجية للكورد كونها ثالث أكبر مدينة كوردية بعد قامشلو وعفرين، ضمن كوردستان سوريا.


داعش في العراق...


في ذات السياق شن مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية هجوما عنيفا على ناحية العامرية جنوب الفلوجة من محورين، بحسب ما كشف عنه مصدر أمني في قيادة عمليات الأنبار.


وقال المصدر إن "ناحية عامرية الفلوجة تتعرض منذ صباح اليوم إلى هجوم عنيف جدا من قبل عناصر تنظيم داعش، من محورين: الأول من منطقة زوبع، والثاني من منطقة أحصي، باستخدام جميع أنواع الأسلحة والصواريخ".


وأشار إلى أن "التنظيم يحاول فتح ثغرات داخل صفوف القوات الأمنية، لكنه لم يستطع، بعد المعارك التي بدأت منذ صباح اليوم التقدم نحو مركز الناحية".


وأعلن رئيس المجلس المحلي لناحية عامرية الفلوجة، شاكر العيساوي، أن نحو 400 من عناصر تنظيم داعش احتشدوا منذ الثلاثاء قادمين من الفلوجة والكرمة"، وأشار إلى أن المسافة الفاصلة بين عناصر التنظيم والقوات الأمنية هي كيلو متر واحد.


وكان مسلحو تنظيم "الدولة الاسلامية" قد شنوا هجوما في 11 هذا الشهر على ناحية العامرية جنوب الفلوجة من محورين.

ر.ق-ر.أ