مستوطنون يهاجمون منازل حي الشيح جراح

مستوطنون يهاجمون منازل حي الشيح جراح

23 أكتوبر، 2014 - 09:10am

شبكة أجيال الإذاعيةARN_ هاجمت مجموعات كبيرة من المستوطنين الليلة الماضية، منازل المواطنين في حي الشيخ جراح وسط القدس، عقب حادثة دهس 9 مستوطنين واستشهاد الشاب عبد الرحمن الشلودي.


وقام المستوطنون بمهاجمة مركبات المواطنين ومنازلهم بالحجارة والعصي والآلات الحادة، وحاصروا أصحاب المنازل داخلها لفترة من الوقت، قبل أن تصل قوات الاحتلال إلى المنطقة.


و في ذات السياق أشار الناشط المقدسي محمد أبو الحمص في حديث لأجيال إلى تجدد المواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في العديد من أحياء وبلدات القدس، وتركزت في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى مسقط رأس الشهيد الشلودي، والعيسوية ومخيم شعفاط وجبل الزيتون والصوانة.

وأكد مركز معلومات وادي حلوة في سلوان إصابة الطفلة فاطمة كايد الرجبي 11 عاما، وابن عمها أحمد وائل الرجبي 4 سنوات، بالأعيرة المطاطية خلال مواجهات في حارة بطن الهوى "الحارة الوسطى" بسلوان، بالإضافة إلى 4 شبان آخرين بإصابات مباشرة استدعت نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج.


ولفت المركز إلى أن قوات الاحتلال استخدمت الرصاص الحي وأطلقته بالهواء في بداية المواجهات، فيما امتدت المواجهات إلى كافة أحياء وحارات سلوان، وتركزت بقرب منزل الشلودي في حي البستان، أمطرت خلالها قوات الاحتلال المنطقة بالقنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة، في حين رد الشبان بالحجارة والزجاجات الفارغة والمفرقعات النارية.

ر.ق-ر.أ