صحيفة: خطة السيسي تتضمن إقامة منطقة عازلة مع غزة

صحيفة: خطة السيسي تتضمن إقامة منطقة عازلة مع غزة

25 أكتوبر، 2014 - 04:10pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قالت صحيفة مصرية إن تفاصيل الخطة التى أعلن عنها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى لمواجهة "الإرهاب" فى سيناء، تتضمن إقامة منطقة عازلة بين الشريط الحدودى الفاصل بين الأراضى المصرية وغزة.

وأفادت صحيفة "اليوم السابع" المصرية نقلاً عن ما أسمتها بالمصادر المطلعة بأن الأيام المقبلة ستشهد إقامة منطقة حدودية عازلة بعمق من 1500 متر إلى 3000 متر، لإفشال أى محاولة للتسلل عبر الأنفاق؛ حسب قولها.

وأضافت بأن القوات المسلحة المصرية ستبدأ بعمليات واسعة لتطهير المنطقة الحدودية المتاخمة للقطاع من الأنفاق بشكل نهائى، وسزيل كافة المنشآت والمبانى والمزارع الموجودة على جانب الشريط الحدودي لتحقيق السيطرة الحدودية الكاملة على هذه المنطقة التى باتت تهدد الأمن المصري.

وأشارت إلى أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ستبدأ فى تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي بإقامة المنطقة العازلة بمسافة 14 كيلو متر مربع، وهى طول الشريط الحدودي بين مصر والقطاع، مؤكدة أن القوات البحرية سوف تكثف دوريات التأمين على ساحل البحر المتوسط ناحية مناطق العريش والشيخ زويد ورفح لمنع أى دعم قادم إلى الجماعات المسلحة من البحر المتوسط

وأوضحت الصحيفة بأن الفترة المقبلة ستشهد أيضاً، تشديدات أمنية غير مسبوقة من جانب القوات البحرية على سواحل البحر المتوسط لمنع الدعم القادم من ناحية غزة وتركيا للجماعات المسلحة بسيناء.

ن.أ-ر.أ