الرئاسة: اعمار غزة مرهون بسيطرة الحكومة على القطاع

الرئاسة: اعمار غزة مرهون بسيطرة الحكومة على القطاع

25 أكتوبر، 2014 - 04:10pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم إن إعادة اعمار غزة يبقى مرهوناً ببسط سيطرة حكومة التوافق على إدارة القطاع وصولاً إلى إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية والمجلس الوطني ما يتطلب التركيز على إتمام إنهاء الانقسام بكل تداعياته.

وأضاف عبد الرحيم في احتفال الجبهة العربية الفلسطينية بذكرى انطلاقتها الـ46 اليوم السبت، بأن أي مسعى لتعطيل هذه الجهود يمثل مغامرة حقيقية باستمرار معاناة وحصار أهل غزة، وتعطيل الأعمار كاملاً ومقامرة بالمشروع الوطني برمته خدمة لأجندات خارجية.

وفي موضوع آخر، أكد بأن القيادة ماضية بكل يقين وعزم على التوجه إلى مجلس الأمن وإلى كافة المؤسسات الدولية من أجل إنهاء الاحتلال، وتوفير الحماية الدولية له.

مشيراً إلى أن مواقف إسرائيل من عملية السلام ومواصلة تنكرها للحقوق الفلسطينية دفعت القيادة للذهاب لمجلس الأمن لتثبيت القرار الذي حصل عليه في الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2012، ووضع سقف زمني لإنهاء الاحتلال عن أراضي دولتنا.

وشدد على أن إجراءات الاحتلال في الأقصى ومدينة القدس عامة لها نتائج خطيرة ومن شأنها أن تغذي التطرف الذي تشهده العديد من دول المنطقة، وأن يجر الصراع إلى صراع ديني وهو ما تتحمل إسرائيل النتائج والمسؤولية كاملة عنه.

ن.أ-ر.أ