عبد الكريم: المفاوضات غير المباشرة تعقد الإثنين في القاهرة

عبد الكريم: المفاوضات غير المباشرة تعقد الإثنين في القاهرة

25 أكتوبر، 2014 - 06:10pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- قال عضو الوفد الفلسطيني المفاوض قيس عبد الكريم، اليوم السبت، إن المفاوضات غير المباشرة مع الجانب الإسرائيلي ستعقد، بعد غد الإثنين، بالعاصمة المصرية القاهرة، دون تغيير للموعد أو التأجيل.

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية عن عبد الكريم قوله، "وصلنا تأكيد نهائي بشأن استئناف المفاوضات بعد غد الإثنين، رغم الأحداث المؤسفة التي تمر بها مصر".

وشهدت مصر يوم أمس هجومين استهدفا نقطتين عسكريتين في محافظة شمال سيناء، اديا لمقتل 33 جنديا مصريا واصابة آخرين، وهو الأمر الذي أعلن على إثره الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الحداد 3 أيام، وفرض حالة طوارىء لمدة 3 أشهر مرفوقة بحظر تجوال طوال ساعات الليل، بمناطق في المحافظة.

وبشأن موقف الوفد من جدول الأعمال المقترح للمفاوضات، قال عبد الكريم: "فور وصولنا للقاهرة سيكون هناك اجتماع للوفد الفلسطيني ليتخذ موقفا بشأن جدول الأعمال المقترح من الجانب المصري، ومن ثم سنعلن عن موقفنا في أول جلسة للمفاوضات".

ولم تعلن الخارجية المصرية موعداً دقيقاً استئناف المفاوضات غير المباشرة، غير أنها قالت في وقت سابق إنها ستكون خلال النصف الثاني من تشرين الاول/ أكتوبر الحالي.

خ.ز- ر.أ