إصابات واعتقالات في مواجهات بالقدس

إصابات واعتقالات في مواجهات بالقدس

26 أكتوبر، 2014 - 08:10am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ اعتقلت قوات الاحتلال 8 شبان على الأقل فيما أصيب العشرات خلال مواجهات اندلعت مساء أمس السبت، في عدة أحياء مقدسية احتجاجاً على قرار تأجيل تسليم جثمان الشهيد عبد الرحمن الشلودي وفرض شروط على دفنه.


واندلعت المواجهات في معظم أحياء بلدة سلوان جنوبي المسجد الاقصى، أشدها في "رأس العامود"، و"بئر ايوب"، و"عين اللوزة"، و"الثوري" و"صويح"، اعتقلت خلال قوات الاحتلال 5 شبان على الأقل عُرف منهم: محمود غيث، ومهدي العباسي، ونمر بشير.


وأصابت قوات الاحتلال المئات بالاختناق جراء تصويبها مركبة المياه العادمة تجاه منازل المواطنين وجراء استنشاق الغاز المسيل للدموع ، فضلاً عن اصابة عدد من الشبان بالأعيرة المطاطية بينهم المسعف عمر سدر.


تسليم جثمان الشلودي

هذا و أفادت مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان بأن محكمة الاحتلال المركزية في القدس قبلت مساء السبت، استئناف مخابرات الاحتلال، وقررت تسليم جثمان الشهيد عبد الرحمن الشلودي 21 عاماً من سلوان الى عائلته غداً الأحد بين الساعة 11:00 و 12:00 ليلاً.


وذكر محامي المؤسسة محمد محمود، أن التسليم سيكون عند باب مقبرة باب الأسباط، بحضور 20 شخصا فقط تقدم أسمائهم لشرطة الاحتلال في وقت سابق، وبشرط أن "تلتزم عائلة الشهيد بان لا يخل المشاركون في مراسيم الدفن بالأمن"


ونقلت مؤسسة الضمير عن عبد الكريم الشلودي وهو ممثل عائلة الشهيد قوله "إن العائلة لن تقبل بشروط المحكمة، وسترفض أستلام جثمان الشهيد وفق هذه الشروط..."

ر.ق-ر.أ