آخر ما ورد من أخبار في سطور

آخر ما ورد من أخبار في سطور

30 أكتوبر، 2014 - 12:10pm

أكد المتحدث باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، اليوم الخميس أن قرار إسرائيل إغلاق المسجد الأقصى أمام المسلمين في البلدة القديمة في القدس، يأتي "بمثابة إعلان حرب" على الشعب الفلسطيني.

***************


شقيقة الشهيد شيماء حجازي تنفي في حديث مع مراسلنا وقوع اشتباكات مع قوات الاحتلال، قائلة إن قوة خاصة اقتحمت المنزل فجرا ونقلت معتز إلى سطح المنزل وقتلته.

***************


مواجهات بين العشرات من طلاب المدارس وقوات الاحتلال على حاجز عطارة شمال مدينة رام الله

***************


صادرت قوات الاحتلال اليوم الخميس، معدات محاجر في بلدة الشيوخ شرق الخليل.

***************


خطّت عصابة "تدفيع الثمن" اليهودية، اليوم الخميس، عبارات عنصرية على أحد جدران مدرسة ومحل تجاري كبير في الشطر الغربي من مدينة القدس.

***************

استشهاد الشاب المقدسي معتز إبراهيم حجازي 32 عاما في اشتباك مسلح وقع مع قوات الاحتلال فوق سطح منزله بحي الثوري بسلوان جنوب البلدة القديمة في القدس..

***************

اعلنت شرطة الاحتلال في القدس اغلاق المسجد الاقصى المبارك فجر اليوم أمام المسلمين من كل الاعمار وحتى اشعار آخر فيما صدرت دعوات من حاخامات يهود واعضاء كنيست لتغيير الوضع القائمة وفتح الاقصى امام اليهود لتأدية طقوسهم، وتأتي هذه الدعوات بعد محاولة اغتيال احد غلاة المستوطنين يهودا غليك في القدس الغربية الليلة الماضية .

***************

قالت صحيفة "هآرتس" العبرية إن الناشط اليميني الحاخام يهودا غليك شارك في حفل يدعم إزالة المسجد الأقصى المبارك وإقامة الهيكل مكانه قبل وقت قصير من محاولة اغتياله الليلة الماضية..

***************

بدأ مجلس الأمن الدولي وفي نيويورك مداولاته في الجلسة الطارئ التي يعقدها لبحث المخططات الاستيطانية الجديدة في القدس والوضع المتأزم في المدينة.

***************

السويد تعلن اعترافها بالدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 لتكون من اوائل الدول الاوروبية التي تقدم على هذه الخطوة.

ر.ق-ر.أ