“لينوفو" تستحوذ بالكامل على "موتورولا"

“لينوفو" تستحوذ بالكامل على "موتورولا"

30 أكتوبر، 2014 - 09:10pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعلنت شركتا “لينوفو وجوجل” اليوم الخميس، عن استكمال عملية الاستحواذ على شركة "موتورولا" للهواتف النقالة من شركة "جوجل".

ويضع الاستحواذ علامة "موتورولا" التجارية ومجموعة الهواتف الذكية مثل “موتو إكس” و"موتو جي” و “موتو إي” وسلسلة “درويد” DROID، إضافة إلى منتجاتها المستقبلية المتوقعة، تحت مظلة شركة “لينوفو” التي كانت حت وقت قريب ثالث أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم.

وستقوم شركة “لينوفو” بإدارة “موتورولا” كشركة تابعة مملوكة بالكامل، مع إبقاء مقرها الرئيسي في شيكاغو. وسينضم إلى “لينوفو” محفظة الشركة الجديدة من الموظفين، مع حوالي 3500 حول العالم، بالإضافة الى 2800 موظف منهم في الولايات المتحدة، من المصممين والمهندسين والمبيعات وموظفي الصيانة والدعم لأجهزة “موتورولا”.

وقال يانج يوانكنج، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “لينوفو”: “حققنا اليوم انجازا تاريخيا لشركتي لينوفو وموتورولا، ونحن مستعدون معا للمنافسة والنمو والفوز في سوق الهواتف الذكية العالمي، ومن كوننا بالمركز الثالث، وتنافسنا مع اثنين من كبار مصنعي الهواتف الذكية في العالم، سنقدم شيئاً يحتاجه السوق هو الاختيار والمنافسة وشرارة جديدة من الابتكار.

مضيفاً أن شركة “لينوفو” تملك استراتيجية واضحة ومكانة عالمية مميزة، ولطالما أكدت على تميزها التشغيلي، وتقدم “موتورولا” وجود قوي في الولايات المتحدة وغيرها من الأسواق الناضجة وعلامة تجارية شهيرة ومحفظة IP قوية وفريق عمل موهوب، هذا هو مزيج الفوز.

ومن جهته، قال لاري بيج، الرئيس التنفيذي لشركة “جوجل”: “موتورولا الآن في أيد أمينة وقوية مع لينوفو الشركة المتكاملة التي تصنع أجهزة رائعة”.

وسيتولى ليو جون، نائب الرئيس التنفيذي، ورئيس مجموعة أعمال “لينوفو” للهواتف النقالة، منصب رئيس مجلس إدارة شركة “موتورولا”. بينما سيبقى ريك أوسترلو، وهو من الموظفين القدماء في “موتورولا”، في منصب الرئيس والمدير التنفيذي للعمليات في شركة “موتورولا”.

وتملك “موتورولا” زخما قويا في سوق الهواتف المحمولة بفضل إطلاق منتجات جديدة. وأكثر من الهواتف الذكية، فقد استحوذت ساعة “موتو 360″ الذكية على اهتمام المستخدمين، ووضعت “موتورولا” كشركة تتوسع في مجالات تصنيع الهواتف المحمولة الناشئة. وكما ذكر سابقا، تتوقع “لينوفو” جعل أعمال “موتورولا” التجارية مربحة خلال 4 إلى 6 أرباع سنوية.

ن.أ-ر.أ