مواجهـــــات في أنحاء الضفة والقدس

مواجهـــــات في أنحاء الضفة والقدس

31 أكتوبر، 2014 - 03:10pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أصيب عدد من المواطنين بالمواجهات التي إندلعت عقب صلاة ظهر اليوم الجمعة، بين قوات الاحتلال وشبان فلسطينيين في عدة مناطق متفرقة من مدينة القدس والضفة.

ونظم مقدسيون بعد صلاة الجمعة، مسيرات منددة باعتداءات الاحتلال على المسجد الأقصى وجرائمة المتواصلة، وهاجم الجنود المسيرات ما أدى لإندلاع المواجهات وإصابة عدد من المشاركين، بالمواجهات التي تركزت في بلدة العيسوية وحي وادي الجوز.

وفي شمال القدس، أصيب أربعة مواطنين بينهم طفلان اليوم الجمعة، في مواجهات مع قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز قلنديا، تم نقلهم لمجمع فلسطين الطبي.

وأفادت الوكالة الرسمية بأن أربع إصابات وصلت المجمع في رام الله، بينها طفل يبلغ من العمر 14 عاماً أصيب بالرصاص الحي في قدمه، وطفل آخر 17 عاماً أصيب بالرصاص الحي في بطنه، جرى إدخاله فوراً إلى غرفة العمليات، بالإضافة لفتى يبلغ من العمر 23 عاماً أصيب بعيار معدني مغلف بالمطاط في عينه وصفت بالمتوسطة، في حين أصيب شاب أخر يبلغ من العمر 20 عاماً بالرصاص الحي في قدميه.

وفي مدينة رام الله، أصيب طفل وشاب برصاص الاحتلال خلال مواجهات مع قوات الاحتلال التي قمعت مسيرة قربة النبي صالح شمال المدينة.

وإندلعت المواجهات عقب قمع قوات الاحتلال لمسيرة النبي صالح الأسبوعية المناهضة للاحتلال والاستيطان، التي خرجت اليوم تعبيراً عن الغضب جراء الانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة ضد شعبنا في القدس، إلى أن استهدفها الجنود بقنابل الغاز المسيل للدموع، ما تسبب باصابة العشرات بحالات الاختناق، إضافة لطفل وشاب برصاص "التوتو" من قناص.

كما أصيب العشرات من المواطنين والمتضامنين الأجانب بالاختناق الشديد إثر استنشاقهم الغاز السام، خلال قمع الاحتلال لمسيرة بلعين الأسبوعية، رغم أجواء البرد والمطر الغزير؛ رفضاً للعدوان الإسرائيلي بحق القدس والأقصى، وللتنديد بالاستيطان وجدار الفصل العنصري.

وعند خروج المسيرة من داخل القرية وتوجهها صوب الأراضي المصادرة هاجمها الاحتلال بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، ما أدى إلى إصابة عدد كبير من المشاركين بالاختناق.

وفي الخليل، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في مدينة الخليل رشق فيها الشبان جنود الاحتلال بالحجارة.

ن.أ-ر.أ