كرفانات الايواء في خانيونس غرقت

كرفانات الايواء في خانيونس غرقت

31 أكتوبر، 2014 - 05:10pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ غرقت عشرات المنازل في رفح وعدد من كرفات الأيواء بمدينة خانيونس، بمياة الأمطار التي واصلت الهطول على القطاع منذ مساء أمس الخميس،

وأعلن رئيس فريق الطوارئ التابع لبلدية رفح أسامة أبو نقيرة بأن عشرات المنازل غرفت إضافة لإنهيار طرقات رئيسية في المحافظة؛ بفعل الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة.

وأوضح أبو نقيرة أن المناطق الأكثر تضرراً من المنخفض الجوي هي منطقة جميزة السبيل ورفح الغربية ومنطقة المواصي بالإضافة إلى منطقة الأحواش في حي تل السلطان، مشيراً إلى بلوغ منسوب المياه في محطة تجميع مياه الأمطار حوالي 70% من قدرتها الإستيعابية.

وبين أنه جاري حصر المنازل المتضررة بفعل المنخفض وتقديم الإغاثة العاجلة من فريق الطوارئ وبالتعاون مع المؤسسات المعنية، منوها إلى تعرض قرابة 50 دونماً من الأراضي الزراعية ومزارع الأبقار للغرق بشكل كبير في حي تل السلطان وحدوث انهيارات على الطريق الرئيسي غربي الحي السعودي وفي منطقة المواصي .

وفي خانيونس، غرقت الكرفانات المقامة شرق المدينة بمياة الأمطار ومياه الصرف الصحي، والتي تؤوي عائلات دمرت منازلها خلال العدوان الاسرائيلي على القطاع.

وتسببت الأمطار بخسائر مادية فادحة للمواطنين الذين تعرضوا لخسائر كبيرة أثناء العدوان، مناشدين المسؤولين والوزراء لوضع حد لغرق الكرفانات وإنهاء معناتهم، مضيفين: "منازلنا تعرضت للتدمير الكلي من قبل قوات الاحتلال خلال الحر ونحن أحق وأولى الناس بالإيواء من الأمطار والبرد".

ن.أ-ر.أ