آخر ما ورد من أخبار في سطور

آخر ما ورد من أخبار في سطور

01 نوفمبر، 2014 - 02:11pm

قوات الاحتلال الاسرائيلي تطلق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز باتجاه مسيرة سلمية نظمتها اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الضفة احتجاجا على استمرار اغلاق الطريق الرابطة بين بلدتي صوريف والجبعة شمال غرب الخليل المغلقة منذ نحو 14 عاما بذريعة تأمين تنقل المستوطنين.

******************

رئيس كتلة حزب العمل في الكنيست ايتان كابل يقول إنه يتوجب على الحكومة أن تنقل السيطرة على قرى وبلدات مقدسية كالعيسوية وبيت حنينا الى السيطرة الفلسطينية على المدى البعيد.

******************

وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، يطالب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو،، الحفاظ على ما وصفه بالوضع القائم في المسجد الأقصى.

******************

مصادر عبرية تزعم أن صاروخاً أطلق من قطاع غزة الليلة الماضية سقط في منطقة مفتوحة بمحيط مستوطنات أشكول القريبة من القطاع .

******************

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى عيسى قراقع إن الأسير زامل عابد سالم ابو شلوف من غزة، أصيب بشلل جزئي في الجزء السفلي من جسده نتيجة إعطائه إبرة عن طريق الخطأ خلال تواجده في سجن هداريم.

******************

قال الأسرى في سجن "نفحة" إن وحدات القمع اقتحمت غرفة 13 في قسم 2 ليلاً، مستخدمة الأسلحة، وقامت بوضع القيود البلاستيكية على أيديهم.

******************

كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات يلتقي صباح الاثنين مع وزير الخارجية الامريكية لإجراء محادثات بشأن عملية السلام المتوقفة مع إسرائيل، وسط التوتر الذي يسود الأراضي الفلسطينية بسبب الممارسات الإسرائيلية في القدس.

******************

هدد الاردن باعادة النظر في الاتفاقيات التي تم توقيعها مع إسرائيل بما فيها معاهدة السلام إذا ما استمرت إسرائيل بانتهاكاتها في القدس .

******************

أاصيب اكثر من 30 شابا خلال المواجهات التي اندلعت يوم الجمعة مع قوات الاحتلال وامتدت لساعات متأخرة من الليل، في كافة انحاء المدينة المقدسة.