اجتماع برهط يرفض قرار طرد العمال العرب من عسقلان

اجتماع برهط يرفض قرار طرد العمال العرب من عسقلان

20 نوفمبر، 2014 - 06:11pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أدان اجتماع عقد في بلدية رهط بالنقب مساء اليوم الخميس، القرار العنصري الذي أصدره رئيس بلدية عسقلان، والقاضي بطرد العمال العرب ومنعهم من العمل هناك.

وأضاف القائم بأعمال رئيس بلدية رهط عطا أبو مديغم بأن رئيس بلدية عسقلان يدعو إلى المزيد من الاحتقان والعنصرية وهو بمثابة تحريض ضد العرب، معبراً عن رفضه بشكل كلي ورفض الا بالاعتذار والتراجع الفوري، وما قام به بمثابة الدعوة للانفلات والانزلاق ويريد ادخال المنطقة الجنوبية كلها في دائرة صراع جديدة.

وبين أم المئات من الشبان يعملون بالمنطقة وما حولها وهناك طلاب وطالبات يدرسون في الكليات، وكلهم الآن في خطر بعد هذا القرار الأسود، محملاً رئيس البلدية المسؤولية على أمانة وسلامة هؤلاء، داعين الشرطة لفتح تحقيق فوري ضده، ولجمه وأن تتم إقالته من منصبه، ومعاقبة كل محرض فوراً.

وأكد أنه سيتم العمل على تنظيم مظاهرة صاخبة أمام بلدية عسقلان إذا استمر القرار، مطالباً شرطة الاحتلال بتوفير الحماية للموظفين وللعمال العرب ولكافة الطلاب هناك، وارسال رسالة تسامح لا انكسار بل انتصار للحق وللمساواة بكرامة.

وأشار نائب وقائم بأعمال رئيس مجلس كشيفه المحلي الشيخ إبراهيم العمور إلى أن البدو يعيشون في النقب باحترام ومن يريد تغيير ذلك لن يستطيع، وقرار رئيس البلدية جاء ليخدم العنصرية واجتمعنا في بلدية رهط لنؤكد على رفضنا التام لقراره.

ن.أ-ر.أ