"الوقائي" يعيد لوحة مسروقة لكنيسة القيامة

"الوقائي" يعيد لوحة مسروقة لكنيسة القيامة

20 نوفمبر، 2014 - 07:11pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ سلم جهاز "الامن الوقائي" في بيت لحم مساء اليوم الخميس، للرهبان الفرنسيسكان، لوحة فنية كانت قد فقدت من كنيسة القيامة قبل مدة.

وأفاد مدير الجهاز الأمني في المدينة العقيد حجازي الجعبري بأنه تم العثور على اللوحة في بيت لحم بعد متابعة أمنية لمجموعة مختصة ببيع القطع الاثرية، ضمن اختصاصهم في حماية التراث وبالفعل تم القاء القبض على المجموعة أثناء محاولتهم بيع اللوحة.

واشار إلى أنه تم العثور على اللوحة قبل نحو ستة اشهر، وتم التحفظ عليها بعد متابعة واخضاع المجموعة للإجراءات القانونية اضافة الى قراءة ما عليها من كتابات وتم التأكيد أنها تعود للكنيسة، مضيفاً: "نحن بدورنا قمنا بالاتصال برجال الدين المسيحيين ومن بينهم الاب ابراهيم فلتس، وبعد التحري والكشف تم التأكيد أن اللوحة فقدت من كنيسة القيامة".

وأشار رئيس دير اللاتين في بيت لحم الاب ريكاردو أن هذا اللوحة ثمينة جداً وتعود للعام 1908 وهي قادمة من الارجنتين واهديت لكنيسة القيامة في اول حجة لرئيس اساقفة بيونيس إيرس قدموا للأراضي المقدسة لزيارتها والتبرك منها.

وأضاف"حاولوا من خلال هذه اللوحة المصنوعة من النحاس وتزن عشرات الكيلوغرامات من عمل الفنان الارجنتيني اليساندرو، التعبير عن شعورهم لأول مرة تطأ اقدامهم الاراضي المقدسة، كما أنها تأتي في مناسبة الذكرى الـ 98 لاستقلال الارجنتين وايضاً لمساعدة بلادهم من ازمتهم التي مرت بها.

واكد الاب فلتس، أن كافة السرقات حدثت خارج حدود مناطق السلطة وخاصة القدس.

ن.أ-ر.أ