نصف أطفال اليمن يعانون من سوء تغذية

نصف أطفال اليمن يعانون من سوء تغذية

20 نوفمبر، 2014 - 03:11pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال وزير الزراعة اليمني فريد مجور إن ما يقرب من نصف الأطفال في اليمن يعانون من سوء التغذية، بعد أن تسببت الهجمات المسلحة وندرة المياه والتغير المناخي إلى تفاقم الاقتتال الطائفي في أفقر دولة في شبه الجزيرة العربية.

وأَضاف مجور أمام مؤتمر للأمم المتحدة إن أكثر من نصف سكان اليمن يعانون من انعدام الأمن الغذائي فيما يعاني 48% من الأطفال من سوء التغذية، مشيراً إلى أن حكومته تعرف أن الجوع تحد له تأثير كبير على الصحة والتعليم في كل مرحلة ولا يمكن قبوله.

واستغل مجور القمة الثانية التي عقدتها منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة حول التغذية أمس الأربعاء، ليطلب من المجتمع الدولي مزيداً من المساعدات.

ويعاني اليمن من نقص في الغذاء وينفد النفط والمياه في حين تواجه البلاد عنفاً سياسياً ودينياً متزايداً والذي يعتقد محللون أنه مرتبط بتدهور بيئي وتزايد جماعات الجوعى والغاضبين ممن لديهم فرص محدودة.

ومن المتوقع أن تكون صنعاء أول عاصمة في العالم تنفد فيها المياه وفقا لتقديرات روبرت شارب من جامعة الدفاع الوطني في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وتتزايد أزمة المياه في أنحاء البلاد بسرعة في تزامن مع زيادة سريعة في السكان البالغ عددهم 25.5 مليون نسمة ما يعني أن الجوع سيتفاقم على الأرجح.

ن.أ-ر.أ