سيري: تفاهمات لمساعدة 25 الف غزي على ترميم بيوتهم

سيري: تفاهمات لمساعدة 25 الف غزي على ترميم بيوتهم

21 نوفمبر، 2014 - 06:11pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعلن المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط روبرت سيري، عن التوصل لتفاهم إضافية، ستمكن ما يقارب من 25000 من أصحاب المنازل في غزة من الوصول الى مواد البناء من أجل ترميم بيوتهم المتضررة.

وأضاف سيري بأن التفاهمات تأتي ضمن الاتفاقية الثلاثية التي تمت بين اسرائيل وحكومة التوافق والأمم المتحدة في أيلول الماضي، مشيراً إلى أن حكومة التوافق الوطني ستقوم قريباً بنشر إعلان عام منفصل بشأن عملية الوصول الى مواد البناء اللازمة.

وأكد أنه وفي الأسابيع المقبلة سيتمكن جميع الغزيين الذين يحتاجون لمواد البناء من الوصول إلى الالية اذا أرادوا، وسيتمكنون من شراء المواد لترميم أو اعادة بناء ممتلكاتهم على نفس المواقع التي كانت مبنية عليهم قبل العدوان.

وأضاف أنه تم اتخاذ تدابير خاصة لتجنب إساءة استخدام المعلومات الشخصية لأولئك الراغبين في الوصول للألية، وضمن التفاهمات التي تم التوصل إليها، مؤكداً على أنه لا يمكن استخدام المواد التي تم شرائها من خلال الآلية الا لغرضها المقصود، وستقوم الأمم المتحدة بزيارات تفقدية لمتابعة هذا الالتزام.

وأشار سيري إلى أن الأمم المتحدة ستبذل كل الجهود الممكنة لدعم حكومة التوافق الوطني في دورها لإعادة أعمار غزة، بما فيه توفير الدعم المادي لأصحاب البيوت الذين يحتاجون للمساعدة لإجراء الترميمات، وحث المانحين على توفير التعهدات التي تمت في مؤتمر القاهرة الدولي كمسألة ملحة.

ودعا سيري جميع الجهات المعنية الى تقديم الدعم الكامل لتمكين الآلية من العمل على النطاق المطلوب لمصلحة السكان المتضررين في غزة.

ن.أ-ر.أ