ليفني:قانون القومية لن يمر

ليفني:قانون القومية لن يمر

24 نوفمبر، 2014 - 02:11pm

شبكة أجيال الإذاعيةARN_ قالت وزيرة القضاء الإسرائيلية تسيبي ليفني إن ما يسمى قانون القومية لن يمر وأن أية محاولة لفرضه من شأنها تدمير الإئتلاف الحكومي.


ونقل موقع يديعوت أحرونوت العبري عن ليفني قولها بأن القانون لن يمر في تصويت الكنيست الأربعاء وأوضحت"إذا أراد رئيس الوزراء ترسيخ موقف اسرائيل كدولة يهودية وديمقراطية، يمكنه القيام بذلك، لكن اعتماد قانون "راديكالي" يتناقض مع اعلان الاستقلال ومن شأنه الضرر بالديمقراطية وتعريض سكان اسرائيل الى الحكم الديني، فهذا لن يتم."


وأضافت ليفني"أعتقد بأن ذلك يلحق الأذى بالصهيونية وبدولة اسرائيل.. وكان الاتفاق مع رئيس الوزراء بأن يتم التوافق أولا على المبادىء، ولقد سمعت من جماعته ومن أعضاء الليكود بأنه يصر على تمرير القانون الأربعاء."


وشددت ليفني، "القانون لن يمر لأننا غير مستعدين ولن أكون ورقة التين لشيء فيه الكثير من الإشكاليات. وفي حال عرض القانون يوم الأربعاء، لن نسمح بتمريره ولن نساوم على صياغته." وأضافت ان الخلاف عليه قد يحطم الائتلاف الحكومي.


وبينت ليفني "من المحتمل جدا أن نقوم بالتصويت ضد نتنياهو، الذي عليه أن يقرر فيما اذا سيقوم بطرد وزراء وتحطيم اتئلافه بسبب قانون يهدف الى الحط من إسرائيل كدولة ديمقراطية. وفي حال رغب في الذهاب الى إنتخابات، فلا مشكلة في ذلك".

ر.ق-ر.أ