نصائح من الدفاع المدني لمواجهة المنخفض الجوي القادم

نصائح من الدفاع المدني لمواجهة المنخفض الجوي القادم

24 نوفمبر، 2014 - 04:11pm

شبكة أجيال الإذاعيةARN_أوصت المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين بضرورة اتباع سبل الوقاية للحد من وقوع الحوادث، والاستعداد الجيد للتعامل مع الظروف الجوية السائدة والمتوقعة خلال الايام المقبلة من تساقد أمطار وغيرها.


وقال الملازم عماد أبو بكر من العلاقات العامة والاعلام في الدفاع إلى أن المديرية عملت على تفعيل خطة الطوارئ الخاصة بفصل الشتاء والمعدة مسبقاً وذلك بإدامة غرف العمليات الرئيسية والفرعية على مدار الساعة للتواصل مع المواطنين واستقبال بلاغاتهم، وكذلك رفع نسبة الجاهزية من الآليات والمعدات والقوى البشرية وإدامة التنسيق مع كافة المؤسسات والأجهزة المعنية ذات العلاقة.


وأوضح أبو بكر أن على المواطنين اتباع بعض الارشادات للحفاظ على سلامتهم من هذه الإرشادات: تخزين المواد الغذائية الأساسية للحد من الخروج في المطر، و الاحتفاظ بالمعدات اليدوية مثل الفأس والمجرفة ومضخة مياه صغيرة، وعدم الخروج من المنازل الا لحالات الضرورة وخاصة الاطفال .


ودعا الدفاع المدني المواطنين لعدم التردد في الاتصال بغرف عمليات الدفاع المدني على هاتف الطوارئ "102" الموحد في كافة محافظات الوطن من الهاتف الثابت والمحمول فالمواطن هو الحلقة الأهم والأكثر فاعلية في الحد من وقوع أية حوادث.

المزيد من التفاصيل في مقابلة الملازم عماد أبو بكر من العلاقات العامة والاعلام في الدفاع

ر.ق-ر.أ