اتصالات حثيثة لإنهاء أزمة الغزيين العالقين

اتصالات حثيثة لإنهاء أزمة الغزيين العالقين

25 نوفمبر، 2014 - 10:11pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- قالت سفارة فلسطين لدى جمهورية مصر إن هناك اتصالات حثيثة على أعلى مستوى مع الجهات المصرية المسؤولة، من أجل إنهاء أزمة العالقين عبر فتح معبر رفح وإدخالهم إلى قطاع غزة.

وأضافت السفارة، في بيان صحفي، مساء اليوم الثلاثاء، أنها تلقت وعودا بالرد خلال الساعات القليلة المقبلة على موعد فتح المعبر. مؤكدة أنها قدمت مساعدات مالية لـ 803 عالقين في القاهرة، و100 مساعدة مالية للعالقين في العريش.

وأوضحت السفارة أنها تعمل على مدار الساعة من أجل الوقوف على مشاكل كافة العالقين وتسهيل أمورهم الحياتية على كافة الصعد، ومساعدة المرضى العالقين وأصحاب الحالات الحرجة والتكفل بصرف وصفات علاجهم، حيث تم التواصل مع كافة المستشفيات المصرية التي يتلقى فيها أبناء قطاع غزة علاجهم، من أجل بقاء المرضى في المستشفى لحين فتح المعبر، والأخذ بعين الاعتبار وضع المواطنين العاديين غير حاملي التحويلات الطبية الذين مرضوا أثناء وجودهم في مصر، وصرف أدوية للمرضى الذين أنهوا علاجهم في مصر وتقطعت بهم السبل.

وأضافت، أن سفير فلسطين لدى مصر جمال الشوبكي زار مستشفى فلسطين للاطمئنان على أوضاع الأطفال الجرحى هناك وكافة المرضى العالقين.

وأشارت إلى أنها تكفلت بإسكان المرضى العالقين في استراحة مستشفى فلسطين، وبمصاريف إعاشتهم، كما استأجرت السفارة ثلاث شقق سكنية للمرضى ومرافقيهم، حيث تم استضافة 42 مواطنا في تلك الشقق.

وأوضحت أنها تلقت بيانات كافة العالقين عبر الهاتف والفاكس والإيميل، وقدمت كشوفا كاملة ببيانات العالقين داخل وخارج جمهورية مصر العربية، وسلمتها إلى الجانب المصري حين طُلبت منها.

خ.ز- ر.أ

أجيال 15 عاما من الأثير والتأثير