استعدادات أمنية في مصر لتظاهرات الغد

استعدادات أمنية في مصر لتظاهرات الغد

27 نوفمبر، 2014 - 09:11am

شبكة أجيال الإذاعيةARN_ ترفع مصر درجة التأهب الأمني، استعدادا لمظاهرات محتملة يوم غد الجمعة، بعد دعوات من أنصار جماعة الإخوان المسلمين والجبهة السلفية.


وأصدر النائب العام المصري هشام بركات تعليمات لمساعديه برفع درجة الاستعداد بالنيابات للدرجة القصوى، تزامنا مع دعوات التظاهر.


وألقت قوات الأمن بمدينة زفتى في محافظة الغربية "شمال، القبض على 11 شخصا من أنصار الإخوان، أثناء تجمعهم للتجهيز للتظاهرات.


كما ألقي القبض على 4 أشخاص من أنصار الإخوان، بتهمة "التخطيط لتنفيذ مخططات إرهابية والدعوة لمظاهرات يوم الجمعة"، في محافظة سوهاج.


وقالت مصادر أمنيه بشمال سيناء إن قوات الأمن ألقت القبض على 5 من أنصار الإخوان، بتهمة "التحريض على تنظيم مسيرات وأعمال عنف ضد قوات الأمن ومنشآته".


و تسلم الجيش المصري المنشآت السيادية المهمة مثل مبنى الإذاعة والتلفزيون "ماسبيرو" والبنك المركزي ومقرات البنوك العامة ومحطات الكهرباء والمياه، وذلك لحماية تلك المنشآت خلال التظاهرات المزمع القيام بها.


وقد باشرت وحدات من قوات التدخل السريع المصرية انتشارها في كل من القاهرة والإسكندرية والجيزة وبورسعيد، وذلك في إطار رفع درجات الاستعداد لتأمين الممتلكات العامة والخاصة في محيط القاهرة الكبرى والمدن المجاورة، تحسباً لتظاهرات عنف دعت إليها جماعة الإخوان ومنظمات متطرفة، أبرزها الجبهة السلفية.

ر.ق-ر.أ