عبد ربه: نواجه أزمة حكمٍ داخلي لغياب السلطة التشريعية

عبد ربه: نواجه أزمة حكمٍ داخلي لغياب السلطة التشريعية

27 نوفمبر، 2014 - 01:11pm

شبكة أجيال الإذاعيةARN_ قال ياسر عبد ربه أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير إن فلسطين تواجه أزمة حكمٍ على المستوى الداخلي لغياب السلطة التشريعية وضعف السلطة.


وأشار عبد ربه إلى أن الخلل في الفصل ما بين السلطات له تداعيات ونتائج أبرزها الاعتداء على حريات العمل النقابي وانتهاك القانون في هذا المجال.


جاء ذلك خلال جلسة دعت لها هيئة الكتل البرلمانية وعقدت صباح اليوم في مقر المجلس التشريعي برام الله للتباحث في وضع النقابات وحرية العمل النقابي.


من جانبه النائب وليد عساف اعتبر أن الامور وصلت إلى مرحلة حرجة جدا فيما يخص العمل النقابي المكفول بالقانون وبكل الشرائع الدولية والمواثيق التي وقعت عليها السلطة.


وشدد عساف على أن اخراج النقابات عن القانون أمر غير قانوني.

أما النائب ربيحة ذياب فهاجتمت بدورها نقابة العاملين في الوظيفة العمومية واتهمتها بأنها تستخدم الموظفين لأغراض شخصية مستغلة الوضع السياسي في الأراضي الفلسطينية لتحقيق مآربها.


وشددت ذياب على ضرورة الفصل بين قضية نقابية وأخرى شخصية ودعت في الوقت ذاته إلى محاسبة المعتدين على حرية الرأي.

من جانبه قال النائب بسام الصالحي إن مجموعات عمل شكلها التشريعي قد تطلب لقاء مع الحكومة لبحث موضوع الحرية النقابية في ظل أخطاء قانونية اقترفتها لجان رسمية من بينها اللجنة التي شكلها الرئيس محمود عباس للنظر في قانونية نقابة العاملين في الوظيفة العمومية.



ر.ق-ر.أ