الدفاع المدني بنابلس يعلن عن خطة للتعامل مع مخاطر التدفئة بالشتاء

الدفاع المدني بنابلس يعلن عن خطة للتعامل مع مخاطر التدفئة بالشتاء

27 نوفمبر، 2014 - 03:11pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أكد مدير جهاز الدفاع المدني في مدينة نابلس العقيد كريم عميره على وضع خطة للتعامل مع أي حادث قد تشتهدة المدينة، مع بدء فصل الشتاء وكثرة الحوادث الناتجة عن الاستخدام الخاطئ للمدافئ.

وقال عميره في مقابلة مع "أجيال" بأنه الدفاع المدني نظم حملة توعية شملت توزيع 70 ألف منشور تحمل في طياتها إرشادات للسلامة العامة، وكيفية التعامل كافة أنواع المدافئ.

وشدد على أهمية فحص المدفئة قبل إستخدامها في بداية الموسم وعدم ترك الأطفال بالمنزل لوحدهم وهي مشعلة.

وأضاف بأن خطة الدفاع المدني تتطرق لعدة نقاط أهمها المسائل المتعلقة بالمدافئ، وضرورة تهوية المنزل، وإشعال النار خارج البيت إذا كانت العائلة تتدفئى على الحطب، وإخراج "كانون" النار خارج المنزل عند النوم.

وتمنى العقيد عميره على المواطنين الالتزام بهذه التوصيات، ومؤكداً على أهمية التواصل بين المواطنين والدفاع المدني بشكل مباشر.

وتأتي هذه المقابلة التي أجرتها مراسلتنا في نابلس مع دخول المنخفض الجوي العميق وهطول الامطار بغزارة في كافة ارجاء فلسطين ما أدى لحدوث فيضانات، ووقوع بعض الحوادث المنزلية، ما حدى بالدفاع المدني لتنظيم حملة توعية حول مخاطر الغاز المنزلي ورفع مستوى وعي المواطنين لتجنب الحوادث وبناء القدرة لديهم لمواجهة المخاطر في حياتهم اليومية.

صوت العقيد عميره..

ن.أ-ر.أ