منح الحكومة السويدية جائرة "صديق الشعب الفلسطيني"

منح الحكومة السويدية جائرة "صديق الشعب الفلسطيني"

27 نوفمبر، 2014 - 05:11pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قررت الهيئة الادارية للرابطة الفلسطينية في العاصمة السويدية ستوكهولم، منح جائزة صديق الشعب الفلسطيني إلى الحكومة السويدية.

وقالت الهيئة الإدارية للرابطة في بيان لها اليوم الخميس: "إن التكريم يأتي بعد القرار الشجاع الذي اتخذته الحكومة السويدية كأول دولة في الاتحاد الأوروبي بالاعتراف بدولة فلسطين، وهو ليس مجرد اعتراف بمنطقة جغرافية لحل الدولتين، بل اعتراف بحقوق وحرية الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير المصير لبناء دولة ديمقراطية عاصمتها القدس".

وأضاف البيان: نشعر بفخر كبير أن السويد بالذات هي التي اتخذت هذه المبادرة، وكانت السباقة في الإشارة إلى أن الاحتلال يجب ألا يستمر، وأن محادثات السلام يجب أن تبدأ مباشرة بين طرفين متكافئين.

واعتبر بيان الهيئة الادارية للرابطة اعتراف الحكومة السويدية بفلسطين أنه مهم لتحقيق الحلم المتمثل بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، مشددة على أنها ستستمر في نضالها، من أجل نبذ كراهية الإسلام، واللاسامية، والعنصرية.

وأشار إلى أنه سيتم تسليم الجائزة "شجرة زيتون" إلى الحكومة السويدية خلال الاحتفال بيوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني الأحد المقبل.

ن.أ-ر.أ