القدس عاصمة السياحة الإسلامية لعام 2015

القدس عاصمة السياحة الإسلامية لعام 2015

27 نوفمبر، 2014 - 06:11pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أعلن الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد أمين مدني مساء اليوم الخميس، اختيار مدينة القدس عاصمة للسياحة الإسلامية لعام 2015.

وأكد المدني في بيان صحفي أنه يجري العمل حالياً على بلورة برنامج عمل المنظمة الجديد "2016 ـــ 2025" بالتنسيق مع مؤسسات المنظمة، معرباً عن أمله في أن يعزز تخصيص الموارد الكافية والتوجه نحو النتائج، والقدرات المؤسسية القوية الجهود المتجددة نحو تعزيز ديناميكية المنظمة وقدرتها على مواجهة التحديات التنموية المعاصرة.

وكان رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان افتتح في إسطنبول اليوم الخميس، أعمال الجمعية العامة في دورتها الثلاثين، بحضور الأمين العام للمنظمة، والوزراء المعنيين في الدول الأعضاء، ورؤساء المؤسسات التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي.

وأوضح أردوغان أن الدول الإسلامية اتخذت خطوات كبيرة خلال الأعوام الأخيرة على مستوى المؤشرات التجارية والتنموية، مشيراً إلى أنه رغم من هذا الأداء الجيد في الاقتصاد، إلا أن تعزيز تنمية التجارة بين الدول الأعضاء يحتاج بضع خطوات تقوم بها البلدان الأعضاء المعنيين، بغية تفعيل نظام الأفضليات التجارية الذي اختتم إجراءاته القانونية عام 2011.

ن.أ-ر.أ