اصابات بقمع مسيرات سلمية في أنحاء الضفة

اصابات بقمع مسيرات سلمية في أنحاء الضفة

28 نوفمبر، 2014 - 03:11pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ اصابة عدد من الشبان بالرصاص والعشرات بالاختناق اليوم الجمعة، بقمع قوات الاحتلال لمسيرات سلمية إندلعت في أنحاء متفرقة من الضفة.

حيث أصيب الفتى احمد البرغوثي "14 عاماً" برصاصة في الساق اطلقها جنود الاحتلال خلال قمعهم مسيرة النبي صالح الاسبوعية المناهضة للاستيطان.

وذكرت مصادر محلية بأن الجنود اطلقوا الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الصوت والغاز باتجاه المشاركين في المسيرة ما أدى لاصابة الفتى البرغوثي برصاصة في الساق نقل على إثرها لمجمع فلسطين الطبي في رام الله لتلقي العلاج، اضافة الى إصابة العشرات بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وإلى الغرب من رام الله، أصيب فتى بجروح وعشرات المواطنين والمتضامنين بالاختناق خلال قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الجمعة، مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.

وأطلق جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين لمنعهم من التقدم باتجاه الاراضي المحررة في القرية، ما أدى الى إصابة الفتى معتز محمد أبو رحمة "16 عاماً" بقنبلة غاز في الساق والعشرات بحالات اختناق شديد.

وفي قلقيلية، أصيب المتضامن الايطالي برودو كورسي "30 عاماً" برصاصة حية اطلقها جنود الاحتلال عليه والعشرات بالاختناق خلال قمعهم مسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناوئة للاستيطان.

وأقادت مصادر محلية وطبية بأن المتضامن كورسي أصيب بعيار حي اخترق الجهة اليمنى من جسده واستقر في صدره، وجرى نقله لمشفى رفيديا بنابلس لتلقي العلاج ووصفت اصابته بالمتوسطة، ونقل في وقت لاحق الى مجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله .

وفي ذات السياق، قمعت قوات الاحتلال اليوم الجمعة، مسيرة سلمية انطلقت قرب مقام النبي موسى بمحافظة اريحا والاغوار؛ احتجاجا على قرار الاحتلال تهجير التجمعات البدوية في المنطقة.

وأفاد شهود عيان بأن نشطاء المقاومة الشعبية برفقة متضامنين اغلقوا الشارع الرئيسي المؤدي للقدس والذي يستخدمه المستوطنون، وهاجمهتهم القوات بإطلاق الاعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الصوت والغاز، ما ادى الى اصابة العشرات بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وفي جنوب الضفة، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق والرصاص العدني المغلف بالمطاط بعد اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال وسط مدينة الخليل.

وقالت مصادر أمنية إن عدداً من المواطنين أصيبوا بالرصاص المطاطي، وآخرين بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت بين الفتية الذين رشقوا جنود الاحتلال بالحجارة جراء اطلاقهم للعيارات المطاطية والقنابل الصوتية والدخانية في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

ن.أ-ر.أ